Al-Watan (Saudi)

دراسة لتحويل حديقة الحيلة إلى مرافق لجامعة خالد

- محايل: عبدالله الغالبي إهمال الحديقة نقص الخدمات

فيمــا أبدى عــدد من أهالي محافظــة محايــل قلقهم من حديقة الحيلــة الواقعة جنوب المحافظة، أكــد مدير العلاقات العامة والإعــلام ببلدية محايل أحمد الفلقي، أن هناك توجيها من المحافظة لدراســة وضع الحديقــة وتحويلها إلى مرافق تخص جامعة الملك خالد بفرع تهامة.

وأجمع الأهــالي أن الإهمال أصبح من أبرز الســمات لتلك الحديقة التــي تعتبر من أهم الحدائــق وأقدمها في المحافظة على الإطلاق، خاصة أنها تطل على »وادي حــلي« الذي يعتبر أحد أكبر أودية منطقة عســير وتهامة. أشــار المواطن إبراهيم سعيد عسيري إلى أن العبث من قبل بعض الزوار طال الحديقة وتســبب في العبث بمرافق الحديقة من دورات الميــاه، وتحطيــم الألعاب، حيث أصبحت تشكل خطورة بالغة على الأطفال.

أكد أحمد علي عســيري أنه لم يجد ما يشجعه هو وأسرته في الذهــاب إلى الحديقة، حيث تفتقر إلى كشك أو محل صغير لبيع المشروبــا­ت أو الوجبات الخفيفــة في الحديقة، وأيضا دورات الميــاه لا يوجد بها ماء، وصنابــير الميــاه مكسرة، ولا تعمل في الوقت الحالي، إضافة إلى التشوهات البصرية والعبث بجميع مرافــق الحديقة، الأمر الذي أدى إلى عزوف المواطنين عن الحديقة، مطالبا بالاعتناء بهذا المرفق الذي يعتبره المتنفس لأهالي وزوار المحافظة، خاصة أن الحديقة من أقدم الحدائق في محايل.

أشار حســن محمد الأسلمي إلى أن الحديقــة ينقصهــا العديد من الخدمات مثل ألعاب الأطفال ودورات المياه، وذلك لحاجتها للصيانة وتوفير وسائل السلامة لحمايتهم عند اللعب، مؤكدا أن الحديقة منذ نشــأتها لم تتغير، بل أصبحت من أسوأ الحدائق في محافظة محايل، واستدرك قائلا: ولو وجدت لها متابعا لما وصلت إلى ما وصلت إليه الآن، من الإهمال وعدم الاهتمام بها، وأشار إلى أن الحديقة تقع في موقع مطل على وادي »حلي«، حيث تشاهد المناظر الطبيعية أمامك وجريان المياه.

 ?? (الوطن) ?? ألعاب أصبحت متهالكة وتشكل خطورة على الأطفال تشوهات بصرية
(الوطن) ألعاب أصبحت متهالكة وتشكل خطورة على الأطفال تشوهات بصرية
 ??  ?? الشهيد محمد هزازي
الشهيد محمد هزازي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia