Al-Watan (Saudi)

المكسيك تضع قدما في ربع نهائي الذهبية

-

وضع منتخب المكســيك لكــرة القدم قدمــا في ربع نهائي الكأس الذهبية 2017 لمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبــي) رغــم تعادله ســلبا مع نظيره الجامايكي فجر أمــس في دنفر بولاية كولورادو في الجولة الثانية مــن منافســات المجموعة الثالثة.

وتتصدر المكسيك حاملة اللقــب ترتيــب المجموعة برصيــد 4 نقــاط بفارق الأهــداف أمــام جامايكا، مقابل 3 نقاط للســلفادو­ر التي تغلبت على كوراساو في هذه الجولة بهدفين نظيفين ســجلهما جيرســون ماين )21) ورودولفــو زيلايــا .(24)

وضمنت المكســيك التي فازت في مباراتها الأولى على الســلفادو­ر 1/3، عمليــا إحــدى بطاقتــي التأهل المباشر كونها ســتواجه في الجولة الأخيرة الإثنين المقبل كوراســاو التي تشارك في المسابقة لأول مرة.

من جانبها، تلعب جامايكا التي تغلبت في الجولة الأولى عــلى كوراســاو 2/صفر، مع الســلفادو­ر، ولن تؤثر نتيجة هذه المباراة على تأهل المكسيك إلا في حال حصول معجزة تتمثل بخســارتها أمام كوراساو بكم هائل من الأهداف.

ويتأهــل أول وثاني كل من المجموعــا­ت الثلاث مع صاحبي أفضل مركز ثالث إلى ربع النهائي.

ولم يكــن أداء المنتخب المكســيكي مقنعا حتى في المبــاراة الأولى، وكاد يخسر اللقــاء الثاني الــذي كان بمثابة إعادة لنهائي 2015 الــذي فازت فيه المكســيك على جامايكا ‪/3، 1‬لو كانت متابعات أونيل فيشر ودارن ماتوكس في الشــوط الأول أكثر تركيزا.

وســنحت للمكســيكي­ن فرصة وحيدة في الشــوط الأول مــن رأســية أريــك توريس لكــن القائم الأيسر الجامايكي تدخل وحرمه من التسجيل (23)، وأخرى في الثاني عبر إلياس هرنانديز بتسديدة بعيدة (53.(

وفي المباراة الثانية، أنعشت السلفادور آمالها في التأهل كأحد صاحبي أفضل مركز ثالث على الأقــل بإحرازها النقاط الثلاث، وفوزها على جامايكا في ختام الدور الأول سيضمن لها تأهلا مباشرا.

 ??  ?? المكسيك وجامايكا خلال مواجهتهما أمس دنفر: أ ف ب (أ ف ب)
المكسيك وجامايكا خلال مواجهتهما أمس دنفر: أ ف ب (أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia