Al-Watan (Saudi)

بنتن: دور كبير للتقنية للتسهيل على ضيوف الرحمن

- مكة المكرمة: مصلح الفرحان خطط تشغيلية 121 مكتبا ميدانيا

أكــد وزير الحــج والعمرة الدكتور محمد بنتن لـ»الوطن« اعتماد الوزارة عــلى التقنية في كثير من الأمور لإنجاح موســم هذا العام وفي مختلف الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وذلك خلال تفقده أمس النقابة العامة للســيارات والمؤسســة الأهلية لمطوفي حجاج الــدول العربية لموســم حج هذا العام 1438، وقال إنه تم مناقشة مستجدات خطة النقــل، مبديا إعجابه بما رآه من اســتعدادا­ت تقنية لهذا العام، موضحا أن اســتعدادا­ت كبيرة تقوم بهــا النقابة العامة للسيارات وشركات نقل الحجاج.

استهل وزير الحج والعمرة جولاتــه التفقديــة وزياراته الميدانيــ­ة ولقاءاته التحضيرية مع مجالس إدارات مؤسسات أربــاب الطوائــف بزيــارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية والنقابة العامة للسيارات، للتأكد من الجاهزية ومتابعة الاســتعدا­دات المبكرة لموســم الحــج. كمــا بحث استراتيجيا­ت تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

ناقش وزير الحج مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجــاج الدول العربية برامج العمل التشغيلية التي أعدتها المؤسســة لموسم الحج، كما بحــث مقترحاتها لتطوير الخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمــن من حجاج الدول العربية، ولأكثر من 280 ألف حاج في هذا الموسم، يفدون من )19( دولة عربية، ويقوم باســتقبال­هم وخدمتهم 121 مكتبا ميدانيا يعمل فيها أكثر من 1500 مطوف.

عقب ذلــك، زار وزير الحج مقر النقابة العامة للســيارات واطلع على الخطط التشغيلية واستعدادات­ها لموسم الحج عبر أســطول الحافلات الذي يزيد على أكثر مــن 16 ألف حافلة، يتــم توفيرها عــبر 27 شركة نقل معتمدة تقوم بتوفير أكثر من 773 ألــف مقعد، كما تم مناقشــة تطوير آليات وأعمال نقل الحجاج، لتوفير نقل آمن وميّسر لحجاج بيت الله الحرام.

 ?? (الوطن) ?? وزير الحج والعمرة ملتقيا بممثلي شركات نقل الحجاج
(الوطن) وزير الحج والعمرة ملتقيا بممثلي شركات نقل الحجاج

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia