Al-Watan (Saudi)

لاعبا يتضررون من نقل الأنشطة الرياضية لخارج جازان

- جازان: عبدالله سهل نقل المباريات حادثة التهامي سلبيات مطالب بالتدخل انسحاب ناديين إرهاق وإحباط جاهزية المدينة

يهدد قرار نقل 500 نشــاط رياضي لأندية جــازان إلى خارج المنطقة، رؤساء أندية جازان وأكثر مــن 2377 لاعبا، ممــا نتج عنه إرباك استعدادات الأندية للموسم الجديد، وهاجس يؤرق مســؤولي الرياضة والرياضيين.

كشــفت المصادر أنه تم إبلاغ مســؤولي الأندية باعتماد الألعاب المشــاركة، ونقل الأنشــطة إلى خارج جــازان، مما أدى إلى تذمر الأندية ومطالبتهم بإعادة النظر، والمطالبة باللعب بالمدينة الرياضية بجازان.

أعــاد قــرار نقل الأنشــطة الرياضية إلى خارج جازان للذاكرة الحادثة المأســاوي­ة التي تعرض لها نــادي التهامي في عام 2008، نتيجة حــادث مــروري بعقبة ضلع الرابطة بين منطقتي عسير وجازان أثنــاء عودتهم بعد تأدية إحــدى المباريات، ونتج عنها وفاة لاعبين، وإصابة 15 لاعبا، ويخشى مسؤولو الأندية تكرارها.

اتفق رؤســاء أندية جازان على أن قــرار نقل الأنشــطة الرياضية ومباريات الأندية يعد قرارا سلبيا سيؤثر على رياضة المنطقة كثيرا، وســيخلف 10 سلبيات تتركز في خطورة التنقل ومشــاكل الحجوزات، والأعباء المادية والنفسية، وضعف الدعم المــادي للأندية، وعــدم وجود مواصلات مهيأة، ورفض أولياء الأمور ســفر أبنائهــم، وتأثر اللاعبين دراسيا، ورفض الدوائر الحكوميــة تفريــغ اللاعبين والإداريين، وانســحاب بعض الأندية، وتأثر اللاعبين نفســيا وجسديا وذهنيا، وتأثر رياضة المنطقة في إبراز المواهب.

طالــب رئيســا التهامــي واليرمــوك المهنــدس حمزة قناعي، وعبده أبوشرحة، نائب أمير جازان الأمــير محمد بن عبدالعزيز بالتدخل، بعد وعده لهم بمتابعة الموضوع شخصيا مع مســؤولي الهيئــة العامة للرياضة، واهتمامه بالأمر.

أوضح رئيسا الأمجاد وفيفاء علي مصيخ، وحســين الفيفي، أن ناديهما سينســحبان من المشــاركة إذا تم اعتماد القرار بشكل رسمي، لصعوبة التنقل من فيفاء إلى جــازان، وقطع مسافة 200 كلم ذهابا وإيابا، وأن معاناتهما ستزداد صعوبة بالمشاركة خارج المنطقة لعدم توافر المواصلات والدعم المادي.

أكد مــدرب نــادي الصواري الدكتــور عبدالرحيــ­م عقيلي أن ناديه ســيكون أكثر المتضررين لتواجده بجزيرة فرسان، ورفض أولياء الأمور سفر اللاعبين المتكرر، وصعوبة التنقلات البحرية لديهم، مشيرا إلى أن القرار سيكون مردوه سلبيا على الأندية.

أشــار الحكم علي ســحاقي أنهم ســيتأثرون ماديا ونفســيا نتيجة القــرار، مضيفــا زيادة الأعباء المادية التي ســيتكبدون­ها وترهقهم، خاصــة في ظل تأخر مكافآت الحكام السنوية، وأوضح لاعب نادي ضمــد وجدي حوذان أن القرار ســيحبطهم كلاعبين، وسيجبر كثيرين على اعتزال اللعب بالأندية.

أكــد مصــدر لـ»الوطن« أن مدينة الملــك فيصــل الرياضية جاهزة لإقامة الأنشطة الرياضية، واســتقبال معســكرات الأندية، والحكام، وإقامة مباريات الدرجة الأولى لكــرة اليد العــام الماضي بالصالة الرياضية.

 ??  ?? طائرة اليرموك عانت في الدوري الممتاز (الوطن) صعوبة التنقل
طائرة اليرموك عانت في الدوري الممتاز (الوطن) صعوبة التنقل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia