Al-Watan (Saudi)

تقنية أمنية جديدة لكشف حيل قراصنة الإنترنت

- جدة: ياسر باعامر

طرحت الشركة المتخصصة في كشف التهديدات الأمنية عبر الإنترنت »أتيفو نيتويركس«، و»سبيكترامي« العاملة في مجال الأمن الإلكتروني، تقنية جديدة باسم »أتيفو«، للكشف عن خدع القراصنة الإلكتروني­ين، في وقت تتزايد فيه الاختراقات الأمنية بشكل متسارع..

وذكر تقرير أن »أسلوب أتيفو للكشف عن التهديدات الإلكتروني­ة سيوفر برنامج خداع شامل يحقق كشفا دقيقا ومكثفا للتهديدات للتعامل مع الهجمات الإلكتروني­ة مثل أجهزة »BOTs« داخل الشبكة والاستجابة للتهديدات المستمرة المتقدمة »APTs« التي فاقت كافة أنظمة الوقاية الأخرى«.

ويعتبر الأسلوب الجديد نهجا مختلفا من خلال إتاحة حلول غير مخلة بالنظام، وقابلة للترقية، ويمكنها الكشف عن وجود المهاجمين بكفاءة عالية، بل وتحدد مقصدهم، وتوفر البيانات المطلوبة لوقف الهجوم، كما توفر مستوى أمنيا متطورا ضد التهديدات الإلكتروني­ة المتقدمة.

ويشمل برنامج خداع المهاجمين مجموعة واسعة من تقنيات الخداع، والشراك الخداعية، وسيرفرات المشاركة، وصممت هذه التقنيات لشبكات المستخدم ومراكز البيانات الكبيرة، وسحابة خدمات والبيئات المتخصصة مثل نظم التحكم الصناعي، وأجهزة الشراء الإلكتروني، وإنترنت الأشياء، وشبكات الأجهزة الطبية.

قال العضو المنتدب لـ»سبيكترامي«، أناند تشودا، إنه »مع تزايد الهجمات الإلكتروني­ة من حيث حجمها ومعدل تكرارها، تواجه المؤسسات في جميع أنحاء المنطقة خطرا وشيكا، ولذلك فإن عددا متزايدا من المؤسسات تعمل على إضافة تقنية خداع متقدمة إلى بنيتها الأساسية«، مشيرا إلى أن الهجمات الإلكتروني­ة الموجهة نحو أهداف معينة تتزايد بمعدل مثير للقلق، مما يؤكد على الحاجة الملحة إلى استخدام أساليب جديدة للأمن الإلكتروني.

 ?? (الوطن) ?? تزايد الهجمات الإلكتروني­ة يبعث على القلق
(الوطن) تزايد الهجمات الإلكتروني­ة يبعث على القلق

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia