Al-Watan (Saudi)

تغيير الوظائف يحقق 1 % زيادة سنوية في المال

- أبها: الوطن نمو الأجور للمغيرين والمتمسكين ملايين وظيفة تأمين دخل كبير

جــاء في تحليل جديد من شركة الخدمات الماليــة Nomura يؤكد أن التبديل وتغيــير الوظائف من المحتمــل أن يعطيك مالا أكثر من التمسك بعمل واحد. وقال تقرير لموقــع ،businessin­sider إن الموظفين الذيــن يغيرون أو غيروا وظائفهم قد حصلــوا على زيادة بنسبة 1% سنويا مقارنة بأولئك الذين لم يغيروا عملهم ووظائفهم. وبالطبع ذلك لا يحدث فرقا كبيرة خلال سنة، ولكن يمكن أن يضيف الآلاف مــن الــدولارا­ت على مدار الحياة المهنية.

وقــال التقريــر إن »مغيري الوظائف« يزيد دخلهم عند توفر فرص وظيفية أفضل، وتتناســب بشكل أفضل مع مواهبهم. - مغيرو الوظائف: 5.5 - المتمسكون بالوظائف: 4.3 بالإضافــة إلى أن التغيير جيد للراتب يعد أيضا مقياسا للاقتصاد بشكل عام.

لا يمكــن إنــكار أهمية تأمين مكاســب كبــيرة في العشرينات والثلاثيني­ات. وينمو الدخل كثيرا وأنت أصغر ســنا. ووفقا لبيانات الرواتب بلغ متوســط دخل المرأة ذروته في عمــر الـ38 والرجال في عمر الـ48 .

ربما حان الوقت لإرسال بعض السير الذاتية.

5.7 إن القــدرة على تغيير الوظائف تعتــبر أيضا مقياســا للاقتصاد الأميركي بشــكل عــام. حيث إن الموظفين في القطاعــات الخيرية عادوا إلى مراحــل ما قبل الركود، وذلك بعد الهبوط القوي للاقتصاد في الفترة ما بين 2007 و2010.

وبالنســبة للموظفين الذين لم يبحثوا عن وظائف جديدة خلال السنوات الماضية، فإنه من الذكاء أن يضربــوا الحديــد وهو حام، حيث إنه طبقا لإحصاءات شــهر مايو الماضي، كان أصحاب العمل الأميركيــ­ون يبحثــون لملء نحو 5.7 ملايين وظيفــة، وهي أرقام تقدر بضعــف التي كانت متوفرة عــام 2009، وتعد هــذه الأرقام متواضعــة مقارنة بالتي كانت في أبريل الماضي بواقع 6.04 ملايين وظيفة.

كما أنه ليس من الضروري أن تنتقل بين مؤسسة أو أخرى، حيث يمكن أن تبحث عن قسم آخر داخل مؤسســتك قد يزيد فيــه دخلك، وحتى لو ظللــت داخل وظيفتك، فإنك ستقابلك عمليات التوظيف وأشــخاص جدد وأصحاب عمل آخرين.

إن أهميــة تأمــين دخل كبير لك يتركــز في ســنوات العشرين والثلاثــي­ن، حيث إن الدخل يرتفع عندما تكون أصغر في العمر، وقد ينتهي هذا الشيء مع دخولك سن الـ 40، حيث إنــه طبقا لبيانات الرواتب، فإن ذروة الأرباح في دخل المرأة يكون في سن الـ 38، والرجل في سن الـ48 سنة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia