Al-Watan (Saudi)

وثيقة تكشف سجنا سريا للحوثيين بجامعة صنعاء

مهاجمة المخلوع كارثة الفساد

- جازان: عبده راجحي، الوكالات

كشفت وثيقة لرئيس حكومة الانقــلاب غــير المعــترف بها عبدالعزيز بن حبتور، عن وجود ســجن سري يديره المتمردون الحوثيون داخل حــرم جامعة صنعاء التي يسيطرون عليها.

وتتضمــن الوثيقــة مذكرة موجهــة من رئيــس حكومة الانقلابيـ­ـين، إلى رئيس جامعة صنعاء المعين من قبل الحوثيين، وجود سجن في الحرم الجامعي، مطالبا رئيس الجامعة بإطلاق سراح نجل المحاضر الســابق بالجامعة أحمد عارف باعباد، بعــد اقتحام شــقة أسرته في السكن الجامعي وإيداع نجله في سجن الجامعة، فيما لم يطالب رئيــس حكومــة الانقلابيي­ن بإغلاق الســجن الموجود داخل الجامعة.

وكان تقريــر حديــث للجنة الوطنيــة للتحقيــق بانتهاكات حقوق الإنســان في اليمن، كشف عن إنشــاء ميليشــيات الحوثي وصالح نحو 480 معتقلا سريا في محافظات البــلاد الخاضعة لسيطرتهم، بهدف إخفاء السجناء الذين تم اعتقال معظمهم قسرا. شن عدد من الإعلاميين الحوثيين خلال الأيام الماضيــة هجوما لاذعا على عــدد من الوزراء المحســوبي­ن على حزب المؤتمر الشعبي الذي يرأسه المخلوع علي عبدالله صالح، في حكومة أكد الإعلاميــ­ون الموالون للحوثي أن أهالي الحديدة يعيشــون كارثة حقيقية في الوقــت الذي يتقاذف فيه وزيرا النفط والمالية الاتهامات حول أســباب الخراب الذي لحق بمحطة كهرباء الحديدة، مما تســبب في خروجها عن الخدمة بشكل نهائي، نتيجة إيقاف مخصصات الصيانة لها. وكان عبدالملــك الحوثي قد أكد تلك الاتهامات في كلمته بمناســبة الصرخة، بعد أن وجه نقدا لاذعا لحزب المؤتمر بسبب انشغاله بجمع الأتباع وتسجيل الشباب ضمن صفوف الحزب، ساخرا بقوله إننا لسنا اليوم أمام موسم انتخابي، مطالبا بتطبيق القوانين على أتباع المخلوع ومعاقبتهم على كل تجاوزاتهم، ومتهما إياهم بالتستر على عمليات فساد ونهب المال العام. الانقلاب، متهمين إياهم بالفساد. وأشاروا إلى أن ما تعانيه الحديدة من فساد وإهمال طال جميع مرافق المحافظــة وقطع الكهرباء، هو فســاد واضح وعمل مدبر مــن مجموعة من الوزراء الفاســدين في حكومة الإنقاذ، وأنهم لا همّ لهــم إلا جمع الأموال وتحميل المواطنين أعبــاء مالية إضافية من خلال رفع رســوم تقديم الخدمات.

 ??  ?? صورة ضوئية للوثيقة
صورة ضوئية للوثيقة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia