Al-Watan (Saudi)

العالمي يتطلع للقب الأول بعد 6 مشاركات

- أبها: الوطن أول مشاركة وصافة النخبة عودة مركز ثالث

يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر خلال مشاركته الســابعة لدوري أبطال العرب التتويج بلقب البطولة، بعد أن اســتعد لها بمعســكر في تركيا، خاض خلاله عددا مــن المباريات الوديــة، بالإضافة إلى إبرامه تعاقدات جديدة. وشــارك العالمــي في 6 بطولات خلال أعــوام ‪،1995 ،1991»‬ 2001 (بطولتان)، ،2006 2007«، أخفق فيها جميعا.

لعــب النــصر في كأس الكؤوس بإمــارة دبي، بعد فوزه بكأس الملــك، واحتل المركــز الثالــث، مناصفة مع المحــرق البحريني، بعد إلغاء مباراة الثالث والرابع، وفقد النصر في هذه البطولة خدمات مهاجمــه القناص ماجــد عبداللــه، بســبب الإصابة.

واستضاف النصر البطولة العربيــة للأنديــة الـ11 بالريــاض عــام ،1995 وشارك بوصفه بطلا للدوري السعودي، وخرج الفريق من نصف النهائي، بعد خسارته أمام غريمــه الهلال بنتيجة ‪4، 2/‬ وحقــق لاعبه أوهين كينيدي لقب هداف البطولة برصيد 4 أهــداف، وحصل حارســه مضحي الدوسري على جائــزة أفضل حارس، فيما حصل الفريق على كأس اللعب النظيف.

جاءت مشــاركة النصر الثالثــة عــام 2001، التي اســتضافها الهــلال في الريــاض، وحل النصر ثانيا في البطولة، بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الهلال ‪2، 1/‬ ونال محمد الخوجلي لقــب أفضــل حــارس في البطولة.

شارك النصر في كأس النخبة العربية السابعة عــام 2001، باعتباره وصيف كأس الكؤوس، وذلك إلى جانب الهلال، وبطــل دوري الأبطال، الصفاقــسي التونسي، ووصيفــه الجيــش الســوري، واستضاف الأخير البطولة.

وفــاز النــصر على الصفاقــسي 2/ صفر، وتعادل مع الهلال ‪،1/ 1‬ ومع الجيش الســوري ‪2، 2/‬ وحقق الهــلال البطولــة بعد فوزه على الصفاقسي 4/ .1

شارك النصر في النسخة الثالثة مــن دوري أبطــال العرب عام 2006، بعد غيــاب، عقب دمج بطولتي كأس الكؤوس وأبطال الدوري، تحت مســمى البطولة العربية الموحدة، ثم دوري أبطال العــرب، وذلك بمشــاركة 32 فريقا، وخــرج الفريق من دور الثمانية بعد تعادله مع الوحدات الأردنــي في الريــاض ‪،1/ 1‬ والخسارة في عمان 1/ .2

شارك النصر في البطولة العربية عام 2007، حيث فاز النصر عــلى العقارية الجيبوتي، ذهابا وإيابا، في دور الـ32، بنتيجة 12/ 1 و9/ صفــر، ثم تخطى مولودية الجزائر 1/ صفر في الرياض في دور الـ16، وتعــادلا في الجزائر ‪،2/ 2‬ وفي دور الـــ8 الذي أقيم بنظــام المجموعات، لعب العالمي في المجموعة الثانية إلى جانب وفاق ســطيف الجزائــري والفيصــلي الأردني والكويت الكويتي، وودع المنافســا­ت بعد أن احتل المركز الثالث.

 ??  ?? الحارثي هداف النصر في البطولة (الوطن)
الحارثي هداف النصر في البطولة (الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia