Al-Watan (Saudi)

عقوبات أميركية جديدة ضد روسيا وإيران

- واشنطن: أ ف ب موقف ترمب

توصل الكونجرس الأميركي إلى اتفاق مبدئــي، للتصويت الأســبوع المقبل على عقوبات جديدة بحق روســيا وإيران وكوريا الشمالية.

وكان مجلس الشــيوخ أقر بشــبه إجمــاع في 15 يونيو الماضي، اقــتراح قانون بفرض عقوبات على روســيا وإيران، لكــن النص واجــه عرقلة في مجلس النــواب حيث نجحت المفاوضات في نهاية المطاف أول من أمس.

وســيصوت مجلس النواب غدا على قانون يفرض عقوبات على روســيا لتدخلها المفترض في الحملــة الانتخابية وضمها القرم، وكذلك على إيران وكوريا الشــمالية بســبب إطلاقهما مؤخرا صواريخ بالستية.

وكان البيت الأبيض متحفظا عن القانون، لأنــه يهدف إلى تقييد الرئيس ترمب لمنعه من رفع عقوبــات مفروضة أصلا على موسكو. في ضــوء هــذا التفاهم في الكونجرس، قالــت المتحدثة باســم البيت الأبيض ســارة ساندرز في تصريحات إعلامية »ندعــم القانــون الراهــن، وســنواصل العمل مع مجلس النــواب ومجلس الشــيوخ لفرض هذه العقوبات الشديدة على روسيا حتى حل الوضع في أوكرانيا بالكامل«.

لكن مديــر الإعلام في البيت الأبيض أنطونيو سكاراموتشي لم يكن حاســما إلى هذا الحد في تصريحات إعلامية أخرى، إذ لم يعلن بوضوح أن ترمب ســيصادق على القانون إذا تم إقــراره، فيما قــال مراقبون إنه »حتى لــو اعترض ترمب، يســتطيع الكونجرس تجاوز الفيتــو الرئــاسي بغالبيــة الثلثين .«

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia