Al-Watan (Saudi)

مصادرة أملاك مؤسس موقع المخدرات على ‪dark web‬

- بانكوك: رويترز

قالت شرطة تايلاند أمس إنها صادرت أصولا بقيمة 21 مليون دولار من بينها سيارات وعملات إلكترونية كانت ملكا لألكسندر كاز المؤسس الراحل لموقع ألفاباي على شبكة الإنترنت المظلمة dark web، والذي فارق الحياة في بانكوك هذا الشهر.

وكانت تايلاند اعتقلت كاز الذي يبلغ من العمر 25 عاما في الخامس من يوليو بناء على طلب الولايات المتحدة.

وأكدت الشرطة التايلاندي­ة أمس أن »كاز كان القائم على الموقع الإلكتروني المتخصص في بيع الممنوعات من أدوات الاختراق الإلكتروني إلى المخدرات والأسلحة .«

ويعتبر ألفاباي على نطاق واسع أكبر موقع لبيع المخدرات على الشبكة المظلمة ويقدر أنه يدير تعاملات يومية بمئات الآلاف من الدولارات.

وقال نائب قائد الشرطة الوطنية تشالرمكيات سريوراكان إن »السلطات عثرت على كاز ميتا في زنزانته بمكتب مكافحة المخدرات في بانكوك يوم 12 يوليو قبل أن يتم ترحيله إلى الولايات المتحدة«.

وأضاف »صادرنا أصولا بقيمة تتجاوز 700 مليون بات، ومن بينها سيارات وعملات إلكترونية. ويعادل المبلغ 21 مليون دولار »78 مليون ريال«، وكان كاز قد واجه اتهامات تتعلق ببيع المخدرات وغسل الأموال وجرائم أخرى.

وجاء اعتقال كاز بعد عملية للشرطة شاركت فيها سلطات في ست دول من بينها مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي والشرطة الوطنية الهولندية والشرطة الملكية التايلاندي­ة.

وكان وزير العدل الأميركي جيف سيشنز قال الأسبوع الماضي إن ألفاباي هو »أكبر سوق على الشبكة المظلمة في التاريخ« وإن وزارة العدل أغلقته.

يقول باحثون، إن ممارسة بعض الرياضات، مثل كرة القدم والمصارعة والعدو مسافات طويلة، يزيد من خطر الإصابة بالتهاب مفصل الركبة.

وقال جيفري ب. دريبان، من مركز توفتس الطبي في بوسطن، »رغم أن الرياضي العادي ليس معرضا لخطر الإصابة بالتهاب مفصل الركبة، إلا أن بعض الرياضيين ربما يكونون عرضة بشكل أكبر للإصابة به في مرحلة متقدمة من العمر«

وراجع فريق دريبان البحثي 17 دراسة سابقة تناولت الصلة بين رياضات معينة وإمكان الإصابة بالتهاب مفصل الركبة.

وفي الإجمالي لم تختلف معدلات الإصابة بالمرض بشكل كبير بين ممارسي الرياضة وغير ممارسي الرياضة. ومن بين من يمارسون الرياضة أصيب %7.7 ممن خضعوا للدراسات بالتهاب مفصل الركبة، ومن بين من لا يمارسون الرياضة كانت النسبة %7.3 .

لكن المشاركة في بعض الرياضات ارتبطت بزيادة فرصة الإصابة بالتهاب مفصل الركبة، فقد زادت نسبة الإصابة بين من يمارسون العدو مسافات طويلة وكرة القدم ورفع الأثقال والمصارعة في البطولات الكبرى، بما بين ‪7- 3‬ مرات عمن لا يمارسون هذه الرياضات.

 ??  ??
 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? دارك ويب شبكة إنترنت خفية من الصعب تتبعها
(الوطن) دارك ويب شبكة إنترنت خفية من الصعب تتبعها

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia