Al-Watan (Saudi)

منصور بن مقرن: عسير وجهة السائحين والزوار

- أبها: الوطن حرص واهتمام

أكد نائب أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقــة الأمــير منصور بن مقرن، أن منطقة عســير هي واجهة للســائحين والزوار من كافة مناطــق المملكة، ويجب الحفاظ عــلى نظافة متنزهات المنطقة والأماكن العامة.

جاء ذلك خلال تدشينه لحملة النظافة تحت شــعار »النظافة دين وخلق« التي نظمتها أمانة منطقة عســير والمجلس البلدي بالمنطقــة، بالتعــاون مجلس شباب عسير والمجلس التنسيقي للجمعيات الخيريــة بالمنطقة والفرق التطوعية، وذلك بالقرية التراثية بمتنزه السودة.

وثمن الأمير منصور بن مقرن الجهود التي تبذلها أمانة عسير في نظافــة المتنزهــا­ت، منوها إلى تظافــر الجهــود والتوعية للمحافظــة عــلى الممتلــكا­ت والمتنزهات السياحية بالمنطقة لإتاحة الفرصــة للغير بالتمتع فيها. عقب ذلك شــارك الفرق التطوعيــة في نظافة متنزهات العائلات بالســودة، ثم تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

يذكــر أن حملــة »النظافة دين وخلق« تأتي تحت مبادرة »عسير أجمل« وتســتمر لمدة شهر ذي القعدة، من خلال رفع مستوى الوعي بأهمية المحافظة على نظافــة المرافــق العامة، وتهدف إلى تحســين وتجميل الشوارع الرئيســية والداخلية وكذلك تكثيف أعمال التجميل والتحســين للحدائق والمرافق العامة.

من جهة أخــرى تابع نائب أمير منطقة عسير سير العمل في مركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظــة خميس مشــيط واســتمع لشرح مــن رئيس الغرفــة التجاريــة الصناعية بأبها المهندس عبدالله بن سعيد المبطي وما يقدمه من فعاليات وبرامج وأنشطة متنوعة لأهالي وزوار منطقة عسير.

وجــه نائب أمــير منطقة عســير رئيس مجلس التنمية الســياحية الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، بدخول ذوي الاحتياجــ­ات الخاصة »مجانــا« في كافــة البرامج والفعاليــ­ات بمهرجان أبها يجمعنا المواكب لمناسبة اختيار مدينة أبها عاصمة للســياحة العربية 2017 .

وأكــد الأمــير منصور بن مقرن، أن هــذا الإجراء يعد أقل واجب يقــدم لفئة غالية وعزيزة على قلــوب الجميع، بهدف تفعيل دورهم ودمجهم في المجتمع، مشــددا على كافة الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقــة بضرورة توافر مواقــف خاصة لســيارات ذوي الاحتياجــ­ات في المواقع الســياحية والترفيهيـ­ـة والمهرجانـ­ـات، وتقديــم التســهيلا­ت لهــم في ممرات الدخــول والخروج، ومنحهم الأولويــة تقديــرا لظروفهم الخاصة.

قــال المتحدث الرســمي لإمارة منطقة عســير رئيس اللجنة الإعلامية لمناسبة أبها عاصمة الســياحة العربية 2017 ســعد بن عبدالله آل ثابت، إن توجيــه نائب أمير منطقة عسير يعكس حرصه بــذوي الاحتياجات الخاصة واهتمامــه بحضورهــم ومشاركتهم في كافة البرامج والفعاليــ­ات بلا اســتثناء، تقديرا منه لهذه الفئة الغالية التــي تحتــاج إلى التعاون والتكافــل من كافــة فئات المجتمع.

ولفت آل ثابت إلى أن تنسيقا بدأ بين إمارة منطقة عســير وعدد من الجهات الحكومية والخاصة لتفعيل التوجيه في هذا الشأن، ورصد ومعالجة كافة الملاحظــا­ت التي تهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 ?? (الوطن) ?? نائب أمير عسير يشارك في حملة النظافة تسهيل لذوي الاحتياجات
(الوطن) نائب أمير عسير يشارك في حملة النظافة تسهيل لذوي الاحتياجات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia