Al-Watan (Saudi)

إشادات دولية بتدخل الملك سلمان وقيادته للأمة

- جدة: فهد الإحيوي، الوكالات دور كبير تثمين عربي

في وقت اندفع نحو 100 ألف فلسطيني للصلاة بالمســجد الأقصى ومحيطه، بعد فتحه أمس نتيجة جهــود خادم الحرمين الشريفين، الملك ســلمان بــن عبدالعزيز، توالت الإشادات بدور المملكة في إنهاء أزمة الأقصى.

وأشــاد ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيــسى آل خليفة، بالمســاعي الحثيثة والجهود الجليلة لخادم الحرمين الشريفين ، والتــي أدت إلى إلغــاء القيود المفروضة من قبل ســلطات الاحتلال الإسرائيلي على الدخول للمســجد الأقصى، مؤكدا أن هذه الجهود تجســد قيادتــه المحورية للأمة الإســلامي­ة والمكانة الدينيــة العالية التي تتمتع بها المملكة.

كما أكد ولي عهــد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المســلحة بدولــة الإمارات العربية المتحدة الشــيخ محمد بن زايد آل نهيان على تقديره للجهود المباركة لخادم الحرمين الشريفــين، التي تكللت بالنجاح وأدت إلى إنهــاء القيود عــلى الدخول إلى المسجد الأقصى.

وأشــاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليــج العربيــة، الدكتور عبد اللطيف الزياني، بالجهود الحثيثة التي بذلهــا خادم الحرمــين الشريفين لحل قضية المسجد الأقصى لما من شأنه حفظ حقوق المسلمين. مساع ميمونة

ثمنت رابطة العالم الإســلامي البيان الصادر عن الديوان الملكي بشــأن أحداث المســجد الأقصى، الذي ترجم المســاعي الميمونة لخادم الحرمين الشريفين، للدفاع عن الحق الشرعي في هذه القضية بخاصة وسعيه دوما لنصرة قضايا العدل والسلام.

أشــاد الأمين العام لمنظمــة التعاون الإســلامي الدكتور يوســف بــن أحمد العثيمين، بالدور الكبير الذي قام به خادم الحرمين الشريفــين، خلال الأيام الماضية، الذي أثمر عن تمكــين المصلين من دخول المسجد الأقصى المبارك.

ونــوه الرئيس العــام لهيئــة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الســند، بالجهود الكبيرة والحثيثة التي بذلها خادم الحرمين الشريفين، لنصرة القضايا الإســلامي­ة وفي مقدمتها قضية المسجد الأقصى.

ثمــن مجلس الجامعــة العربية على مســتوى وزراء الخارجية جهود الملك ســلمان بن عبد العزيز لحماية المسجد الأقصى، وجهود الملــك الأردني عبدالله الثاني بن الحســين، وجهود ملك المغرب محمد السادس، فيما اعتبر الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيــط، أن محاولة إسرائيل فرض ســيادتها عــلى الحرم القدسي من شــأنه إشــعال فتيل حرب دينية.

 ??  ?? الملك حمد بن عيسى
الملك حمد بن عيسى
 ??  ?? الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia