Al-Watan (Saudi)

خطة إخلاء لنقل مرضى المبرز لمستشفى سعود بن جلوي الجديد

-

75 يوماً تفصل مراجعي ومنومي مستشــفى الأمير ســعود بن جلوي »القديم« في المبرز بمحافظة الأحساء لإخلائــه بالكامــل، وانتقالــه إلى المستشــفى الجديد في حي اليرموك شمال المبرز.

وبــين المديــر العام للشــؤون الصحيــة في الأحســاء عبدالحميد العمير لـ»الوطــن« أمس، أن جهات الاختصــاص في إدارتــه، فرغت من وضع خطة الإخــلاء التدريجي لمبنى المستشفى، والبدء في استقبال حالات تنويم المرضى والمراجعين في مستشفى الأمير ســعود بن جلوي »الجديد« في حي اليرموك، الواقع شمال المبرز.

وأضــاف أن طاقما طبيــا وفنيا وإداريا يعملون على إجراءات الإخلاء للقديم والاســتقب­ال في الجديد، منذ إجــازة عيد الفطر المبــارك الماضي، موضحا أن خطــة الإخلاء، وضعت في الحســبان الاستعانة بمستشفيات القطاع الخاص في حال استدعى الأمر ذلك.

وأوضــح العمــير أن الطاقــة الاستيعابي­ة للمستشفى »القديم« نحو 102 سرير، وإجمالي أعداد المنومين في غرف التنويــم 45 مريضاً ومريضة، وسيتلقون العلاج في ذات المستشفى، حتى يتماثلوا للشــفاء والخروج من المستشــفى، وبالتالي تتقلص الأعداد حتى آخر مريض داخل المستشــفى، فيما ســيتم توجيه جميــع حالات التنويــم والمراجعة إلى المستشــفى »الجديد«، إضافــة إلى نقل الحالات الإســعافي­ة »الطارئة« إلى المستشفى الجديد عن طريق الفرق الإســعافي­ة التابعة للمستشفى.

وأشــار إلى أن إدارتــه عملت على تنفيذ هذه الخطة للحفاظ على راحة المرضى وبقائهم في المستشــفى حتى شفائهم تفاديا للتعب والإجهاد اللذين قد يتعرض لهما المرضى جراء نقلهم من مكان إلى آخر، مضيفاً أن قسمي الطوارئ والإســعاف في المستشفيين القديم والجديد، ســيعملان ويؤديان خدماتهما الإســعافي­ة طــوال فترة الإخلاء.

 ?? (الوطن) ?? مستشفى الأمير سعود بن جلوي في المبرز القديم الأحساء: عدنان الغزال
(الوطن) مستشفى الأمير سعود بن جلوي في المبرز القديم الأحساء: عدنان الغزال

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia