Al-Watan (Saudi)

حوادث بحر أبو سكينة تقتل 25 شخصا

- محايل: عبدالله الغالبي خطر الطريق ضيق المسارات بطء التنفيذ

اشتكى عدد من مســتخدمي الطريق الدولي الرابط بــين محافظة محايل عســير ومركز الحريضة والذي يخترق مركز بحر أبوســكينة من خطورة الطريق، وذلك بسبب كثرة الحوادث المرورية التي يشهدها على مدار الساعة.

وكشفت إحصائية صادرة من شرطة مركز بحر أبوســكينة عن وفاة 25 شخصا وإصابة 24 آخرين خلال عام، فيما بلغ إجمالي الحوادث المروريــة التي وقعت عــلى ذات الطريق 175 حادثا مروريا خلال العام الحالي.

أشــار المواطن علي المنجحي إلى أن الطريق يشــهد يوميا حوادث مرورية مأساوية وقاتله ويعتبر من أخطر الطــرق الدولية، مضيفا أنه وبالرغم من الحوادث والوفيات والإصابات التي تخلفها، إلا أن مشروع ازدواجيته لم يتم تنفيذه حتى الآن، ما يعني اســتمرار نزف الدماء على قارعة الطريــق دون أن يكون هناك أي تحرك من الجهات المختصة بتنفيذ مشروع ازدواجية الطريــق. وأكد أن تنفيذ مــشروع لازدواجية وتوسعة الطريق يســهم في الحد من الحوادث المرورية التي يشهدها الطريق.

أكد المواطن إبراهيم ســعيد الذي فقد أحد أصدقائه على ذات الطريق أن المشكلة الرئيسية في الطريق تكمن في ضيق المسارات وكثرة عدد المنعطفات الخطرة التي تتسبب في وقوع العديد من الحوادث المرورية المأســاوي­ة، كون الطريق دوليا وتعــبره مئات الشــاحنات يوميا ويمر بالعديد من القرى والهجر المكتظة بالســكان، والذي يخدم أكثر من 45 ألف مواطن.

بين سليمان عسيري بأن الطريق شهد العديد من الحوادث المرورية المأســاوي­ة بشكل يومي، والتي تتســبب فيها المنعطفات الخطرة وضيق المسارات.

أكد محافــظ محايل محمد بن ســعود المتحمي أن مشروع ازدواج طريق محايل - بحر أبوســكينة تم تسليمه للشركة المختصة بتنفيذ الطريق إلا أنه لوحظ أن تنفيذ الطريق يســير ببطء شــديد، وأكد أن الطريق يأتي ضمن الطــرق الثانوية والمعتمدة من مجلس المنطقــة لافتا إلى أنه ســيجري التعامل مع ملاحظات الطريق ووضع الحلول المناســبة، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تكفل سلامة مســتخدمي الطريق، وتنفيذه وتسليمه في الوقت المحدد.

 ?? (الوطن) ?? جانب من أحد الحوادث المأساوية التي وقعت على طريق بحر أبوسكينة
(الوطن) جانب من أحد الحوادث المأساوية التي وقعت على طريق بحر أبوسكينة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia