Al-Watan (Saudi)

متنزه قبة العائلي ملتقى الأهالي واستراحة المسافرين

- قبة: مشعل الحربي فعاليات الأطفال موقع سياحي كاميرات مراقبة خارجية

يعــد المتنــزه العائلي في مركز قبــة بمنطقة القصيم الواقع على المدخــل الغربي للمركز ملتقى وتجمع الأهالي ومتنفســهم الوحيــد، حيث يقضون فيه الساعات الطوال خاصة في المساء وكذلك أصبح استراحة للمسافرين كونه يقع على طريق رئيسي، حيث يلفت انتباه المســافري­ن لما يتوشحه من مسطحات خضراء داخل حرم المتنزه.

أنشــأت بلدية قبة المتنزه قبل عدة ســنوات وتوالت اهتمامات رؤســاء البلدية الذين أدركوا أهميته للأهالي، وأصبح تقام فيه الفعاليات كل عــام خاصــة بعد عيد الفطر، وتتــم إضافة ألعاب مؤقتــة للألعــاب الحالية لتدخل البهجة على الأطفال. »الوطــن« قامــت بجوله مســائية على المتنزه والتقت بعض زواره من أهالي المركز؛ إذ تقــول الطفلة شــادن الصخيــبر »أحرص كل يوم خاصة في المساء على الذهاب إلى المتنزه بعد التنســيق مع صديقاتــي وقريباتي كوننا في إجازة، حيــث نجتمع في المتنزه ونســتمر في طوال الليل«. اللعب

يقــول المواطن ســلطان العلوي من ســكان مركز قبة إننا في مركــز قبة بحكم بعد مسافة المركز عن الأماكن التي تقام فيها فعاليات الصيف مما دفعنا ذلك إلى الاكتفاء بمتنزه قبة الذي أصبح مكان تجمع عوائلنــا خاصــة في الإجازة الصيفية، وقــال »كنا نتمنى مــن هيئة الســياحة والآثار تفعيل بعض المواقع والأماكن وجعلهــا مكانــا ســياحيا تقام على أرضهــا الفعاليات الصيفيــة كقــصر الملــك عبدالعزيز بقبة.« وأضاف أن المتنزه يضم جلســات عائلية تشمل المســطحات الخضراء وألعابــا مختلفــة وإضاءة ومكانا لممارسة رياضة المشي من خــلال الرصيــف الذي يحيط بالســور من الداخل، فالمواطن بقبــة يقوم بإنزال أسرته الساعات الطوال دون أن ينتابه خــوف أو هلع على أسرته، لافتــا إلى أن ما يميز المتنزه أنه خاص بالعوائل. ذكــر لـ»الوطن« رئيس مركــز قبة ســعود الفرم أن جهــود البلديــة تجاه المتنزه العائــلي وما يضمه من وســائل ترفيهية محل تقدير المســؤولي­ن والأهالي بالمركز، مؤكــدا أن المتنزه أصبح متنفسا للأهالي طوال العام ومقصدا للمسافرين، فيما قــال لـ»الوطن« مدير الخدمات ببلديــة قبة خالد النحية إن إجمالي مســاحة المتنــزه العائــلي تبلغ نحو 86330 مترا مربعا، مشيرا إلى أن أرضيته تمت زراعتها بالكامل بواســطة إنجيلة طبيعية 2000، مضيفا أن المتنزه يضــم ألعاب أطفال تتــم صيانتهــا ومراقبتها بشكل مســتمر حفاظا على الأطفال الذين يســتخدمون تلك الألعاب، إضافة إلى توفير عدد من دورات المياه داخل المتنزه ذات خصوصية. وأكد النحية أن هنــاك كاميرات مراقبــة خارجيــة تراقب الحركة الخارجية مستبعدا أن تكــون هنــاك كاميرات مراقبــة داخل المتنزه، وذلك حفاظا على خصوصية الأسر المتنزهة. وأضاف أن البلدية أنهت بناء خمســة أكشاك خاصة بــالأسر المنتجة، كما تعمل البلدية على بناء خمسة أكشــاك أخرى خلال الأيام القادمة.

 ?? (الوطن) ?? متنزه قبة يحتضن جلسات الأهالي
(الوطن) متنزه قبة يحتضن جلسات الأهالي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia