Al-Watan (Saudi)

الرابطة تؤمن صحيا على 15 ألف يتيم سوداني

-

سلمت رابطة العالم الإسلامي بطاقات التأمين الصحي لـ15 ألف يتيم ســوداني وأسرهم، بتكلفة بلغت نحو 2.365.000 ريــال، وذلــك بشراكــة مع الصنــدوق القومــي للتأمين الصحي السوداني.

وقــال الأمين العــام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية حسن شــحبر في كلمة له خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور عدد من المسؤولين في الحكومة الســوداني­ة: »إن الهيئة أولت اهتماما كبيرا باليتيم، وأنشأت إدارة خاصــة بهــم، وذلــك للإســهام في تأهيلهم لمواجهة الحياة وأعبائها .«

وأضــاف: أن الهيئة تتكفل حاليا بأكثــر من 78 ألف يتيم في 35 دولة، تشرف عليهم من خلال مكاتبهــا المنتشرة حول العالم.

مــن جانبه، أوضــح مدير مكتب هيئة الإغاثة الإســلامي­ة العالميــة بالســودان حامــد الرفاعي أن برنامــج التأمين الصحي شــمل الأيتام وأسرهم في ولايات الخرطوم وشــمال كردفــان وجنــوب دارفور، وكســلا والجزيرة والقضارف والنيــل الأبيض والبحر الأحمر ونهر النيل وسنار والشمالية.

وأشار الرفاعي إلى أن هناك العديد من المشروعات الإغاثية والإنســان­ية، تنفذها الهيئة في الســودان، في مجالات الإغاثة والتعليم والصحة والدعوة.

بدوره أشــاد ســفير خادم الحرمــين الشريفــين لــدى السودان علي بن حسن جعفر، بالجهود التي تقوم بها الرابطة، عبر هيئــة الإغاثة الإســلامي­ة العالمية في الســودان، وبتنوع تلك الجهود والمناشــط، حتى أضحت ظاهرة لدى الجميع في السودان.

من جانبها، أكــدت وزيرة الضمان والتنميــة الاجتماعية الســوداني­ة الدكتورة مشاعر الدولــب أن هيئــة الإغاثــة الإســلامي­ة العالميــة هي أول منظمــة تكفــل أيتامًا تحت مظلة التأمين الصحي، بشراكة مع الصنــدوق القومي للتأمين الصحــي الســوداني، داعية المنظمات والمؤسسات الخيرية إلى العمــل في هــذا المجــال، وتحســين الخدمات الصحية للفقراء وبخاصة الأيتام منهم.

 ??  ?? من تسليم بطاقات التأمين الصحي للأيتام في السودان (واس)
من تسليم بطاقات التأمين الصحي للأيتام في السودان (واس)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia