Al-Watan (Saudi)

اتهامات لحكومة لبنان بعد تهجير لاجئي عرسال

-

فيما انتشرت تسجيلات صوتيــة مســاء أول من أمس لأحد أعضاء اللجنة التــي دخلت عرســال للتفاوض مــع النازحين الســوريين، وتوضح لهم كيــف ســيتم إجلاؤهم مــن عرســال إلى إدلب، وتسجيل أسماء من يرغب بالانتقال لإدلــب، أعرب عضو الهيئة السياسية في الائتــلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمــد رمضــان، عــن تقديره للجهات الرسمية والمنظمــا­ت المدنية التي دعمت وساندت اللاجئين الســوريين الذين هجروا من مدنهم وبلداتهم بسبب جرائم عصابات الأســد وحزب الله.

وحث رمضان حكومة لبنان على عدم اســتخدام ذريعــة مكافحة الإرهاب لتمريــر مخطــط يطال اللاجئين، مبينــا أن أولى خطوات محاربة الإرهاب تقتضي سحب ميليشيات حــزب اللــه الإرهابية من ســورية ومنع عبور عناصرها، ووقف التدخل في الأزمة السورية لحساب النظام مــن قبل أطراف لبنانية.

وكان منــدوب هيئــة تحريــر الشــام »أبــو الخير« قد أوضح لرؤساء المجموعات المسلحة، أن من يرغب بالخروج من لبنان إلى إدلــب عليه تســجيل اسمه مع اللجنة، لتجري المفاوضات بحسب ما هو متفق عليه.

وشرحت التســجيلا­ت المتداولــ­ة الضمانــات المتوفــرة لنقل مجموعات النازحــين الســوريين الذين سيتم إجلاؤهم من عرسال إلى إدلب، ومن بين الضمانات تحرير أســير عند وصــول كل مجموعة إلى إدلب، يتم تحرير أسير بالمقابل، كذلــك مرافقة ســيارات الصليب الأحمر كل دفعة مــن الوفود إلى حين وصولهــم من لبنان إلى إدلب.

سحب ميليشيات حزب الله من سورية وقف التدخل في الصراع السوري لحساب النظام عدم الخلط بين الإرهاب ووجود اللاجئين منع حزب الله وإيران من الإضرار بالسياسة اللبنانية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia