Al-Watan (Saudi)

الحوثي يفجر منازل المدنيين في ميدي وحرض

- عملية نوعية اعتراض صاروخين

قالت مصادر، إن ميليشــيات الحوثــي وقــوات المخلوع علي عبدالله صالــح، قامت بتفخيخ مباني السكان في مديرية حرض وأطراف ميدي، خلال تراجعهم في الاشتباكات التي دارت مؤخرا مع الجيش الوطني اليمني، مشــيرة إلى أنه شوهدت ســحب سوداء بعد عدة انفجارات خلال هروب عناصر الميليشيات وسط مديرية حــرض. وأضافــت المصادر، أنه تم الكشــف عــن عمليات تفجير لعــشرات المنازل تابعة للمواطنــي­ن المؤيدين للشرعية بعمليات تفخيخ ودفن صواريخ شديدة الانفجار داخلها، لافتة إلى أن الميليشــي­ات استحدثت مخــازن حديثــة في حرض وأطراف ميدي، كما قامت قوات الجيش الوطني بعملية مباغتة تكبد فيها الانقلابيو­ن خســائر فادحة في العتاد والأرواح، فيما لــم يتمكنوا من ســحب جثث قتلاهم من ميادين القتال.

ذكرت المصــادر، أن القوات البرية قامت بتنفيذ عملية نوعية مباغتــة بالقرب مــن الحدود السعودية، قُتل فيها متسللون مســلحون برفقة قيادي كبير حاول الفرار مــن الموقع بعد أن فوجــئ بمحاصرتــه، مما أربك أتباعه المســلحين ليقوم بعضهم بإطلاق نار عشــوائي تســبب في قتل بعض مرافقيه، فيمــا أجهزت القــوات البرية على البقية واغتنام أســلحتهم. وكشفت المصادر محاصرة 10 مســلحين بعد مراقبة ناجحة، وخلال اختبائهم في أحد المباني المهجــورة قرب الحــدود، تم تدميره والقضاء عليهم داخله، كما قصفــت طائرات التحالف العربي عددا من مخازن السلاح والإمــداد­ات التابعــة للحوثي وصالــح في محافظات صعدة وحجة وحيران.

من جهة أخرى، أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمــن، أمــس، أن منظومة الدفــاع الصاروخية اعترضت صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي وصالح على مدينة المخا الساحلية.

يأتــي ذلــك، بالتزامن مع مواصلة القوات الشرعية المسنودة بالتحالــف العربــي تقدمها في المحــور الغربــي لمحافظة تعز اليمنية، بالســيطرة على مواقع جديدة، أمس، بعد معارك عنيفة مع الميليشيا الانقلابية.

 ??  ?? قوات الشرعية في ميدي جازان: يحيى الخردلي (الوطن)
قوات الشرعية في ميدي جازان: يحيى الخردلي (الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia