Al-Watan (Saudi)

مظاهرات حاشدة ضد مشروع قانون الانتخابات بالعراق

- بغداد: الوكالات مقبرة جماعية

فيمــا خــرج آلاف المتظاهريـ­ـن من أنصــار التيار الصــدري في مظاهرات حاشدة، أمس، في العاصمة بغداد وبقية المحافظــا­ت، احتجاجا عــلى مشروع قانون انتخابات المجالس المحلية، شرعت السلطات في قضاء هيت -غربي الأنبارفي بناء ســياج أمني حول المدنية، وذلك سعيا إلى التصدي لمحاولات عناصر تنظيم داعش التسلل إلى المدنية وتنفيذ هجمات فيها.

وشرعت الســلطات في تشــييد سياج أمني حول المدنية، يمتد في مرحلته الأولى إلى نحو 7 كلم على أن يتم تزويده بأجهزة مراقبة في وقت لاحق.

ويهدف السياج الأمني -وفق مسؤولين محليين- إلى تأمين المدينــة وعزلها عن المناطق الصحراوية المحيطة التي تنتشر فيها عناصر التنظيم، ومنعها من التسلل إلى المدنية، وحــصر الدخول أو الخروج منها عبر بوابات أمنيــة ونقاط تفتيش تشرف عليها قوات الشرطة والجيش.

وكان مقتدى الصدر، دعا أنصاره إلى الخروج في مظاهرات »حاشــدة« اليوم، وقــال الصدر إن »العاصفــة الطائفية والعاطفة غــير المدروســة، جعلتا من الشــعب مائلا للســكوت عمّا يدور في كواليس الساسة وبرلمانهم وحكومتهم، والذين هــم راغبون في مفوضية وقانون »لانتخابات المحليات« يراعي مصالحهم النتنــة، والتي هي ضــارة كل الضرر بمصالح الشعب .«

قال مدير مؤسســة الشهداء بمحافظة الأنبار عمار نــوري، أمس، إنه تم العثور على مقبرة جماعيــة تضم رفات نحو 40 مدنيا في مدينة الرمــادي مركز محافظ الأنبار.

وأضاف نوري، في تصريح صحفي، بأن المقبرة تم العثــور عليها بمنطقة الطاش جنوبي الرمادي، إذ تم إعدامهم من تنظيم داعش، عندما ســيطر على الرمادي عام 2015، مشيرا إلى أن الجثث التي تم العثور عليها متحللة، ولم يتم التعرف على هوية أصحابها. ولفت إلى أن مؤسسة الشهداء بالأنبار، وبالتعــاو­ن مع الأجهزة الأمنية، قاموا بفتح المقبرة ورفع الجثث ونقلها إلى الطب العدلي بالمحافظة، مبينا أن الجثث بدت عليها علامات طلقات نارية في منطقة الرأس.

يذكــر أن تنظيم داعش ســيطر على مدينة الرمادي منتصف عام 2015، فيما أقدم التنظيم على إعدام كثير من المدنيين الذين تمت محاصرتهم داخل المدينة، قبل أن تتمكــن القــوات العراقية من تحرير الرمادي نهاية العام نفسه.

 ?? (الوطن) ?? جانب من المظاهرات العراقية
(الوطن) جانب من المظاهرات العراقية
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia