Al-Watan (Saudi)

نافورة ال170Ơ مليونا تثير جدلا بمواقع التواصل

- معاناة القبول خطر الطالبات الجامعة توضح

أثار إعــلان جامعة جــازان إطلاق مشروع نافورة في المدينة الجامعية بتكلفة ماليــة 170 مليون ريــال، كثاني أكبر نافورة في المملكة، جدلا واســعا في مواقع التواصل الإلكتروني، مما نتج عنه استياء أهالي وطلاب جازان. وأطلق أهالي جازان هاشــتاقا في موقع التواصــل »تويتر«، مطالبين جامعــة جازان باســتكمال المدينة الجامعية، وإنجاز مشروع المجمع الجامعــي للبنــين بأبوعريش، وتسريع العمــل في المــشروع المتعثر بالســكن الجامعي، بدلا من إهــدار المال العام في مشاريع لا تخدم تطوير التعليم.

أبدى طلاب وطالبات جامعة جازان اســتياءهم من قلة نســب القبول في الجامعة، وحرمانهم من إكمال دراستهم الجامعية، مشــيرين إلى أنهم يعيشون معانــاة كبيرة ســنوية، في ظل التفات الجامعــة إلى مشــاريع لا تخدمهــم، مضيفين إلى أنهم كانوا يتوقعون زيادة نســبة القبول وفتح الجامعــة أبوابها لخريجي الثانوية.

تتطلع طالبات محافظــات الداير، والعيدابــ­ي، وفيفــاء، إلى إنهاء جامعة جازان مسلســل الخطــر اليومي الذي يعيشــونه، بزيادة التخصصات المتاحة في فرع الجامعة الوحيد بالداير، وسرعة الانتهاء مــن مشروع الجامعة في الداير. وأوضح عــدد من الأهــالي أن جامعة جازان لو وفرت وســيلة نقــل آمنة، وأكملت مشــاريعها الجامعية، وزادت التخصصات المتاحة، لكان أفضل وأكثر فائدة من صرف مبالغ مالية كبيرة على مشروع النافورة.

أكدت جامعة جازان في بيان إعلامي أمس، أن ما تــم تداوله حول موضوع النافورة فقــط دون الالتفات إلى بقية المشروع، يعــد مغالطة، مشــيرة إلى أن المــشروع يتضمن قناتين شــمالية وجنوبية بأطــوال 1700 متر، وبحيرة صناعية بقطــر 240 مترا، وإنشــاء عبارتين مواجهتين للبحر، وإنشــاء 6 كباري للســيارات وللمشــاة للبحيرة المائية، ولمجرى الســيول، وإنشــاء 3 حواجز حجريــة شــمالية وجنوبية، ومصدّا لمجرى الأوديــة داخل الواجهة البحرية، وإنشاء مجرى للسيول مجاور للبحيرة المائية، يمــر بمنتصف المدينة الجامعية، وإنشاء أعمال عزل وسفلتة جميع الطرق والكباري المحيطة بالمدينة الجامعية، وأعمــال الأرصفة والعزل، وســفلتة الطرق المحيطــة بالمشروع ككل، مضيفة إلى ضرورة تحري الدقة عند نشر المعلومات، وعدم الإســهام في نشر أي معلومات مغلوطة عن الجهات الحكومية دون الرجــوع إلى المتحدث الرسمي.

 ??  ?? مشروع البحيرة التي أثارت الأهالي (تصوير: سلطان الفيفي)
مشروع البحيرة التي أثارت الأهالي (تصوير: سلطان الفيفي)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia