Al-Watan (Saudi)

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم المساعدات الغذائية لأهالي قطاع غزة

- غزة، ماناجوا: واس إطلاق المساعدات قسائم غذائية

قدمــت حكومــة خادم الحرمــين الشريفــين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمــال الإنســاني­ة، دعما لبرنامج المعونــات الغذائية للمجموعات الســكانية من غير اللاجئــين في قطاع غزة، بواسطة القســائم الغذائية الإلكتروني­ة، إضافة إلى أنشطة توعوية بالتغذية الســليمة، خلال برنامج الأغذية العالمي.

وأوضح بيان نشره برنامج الأغذيــة العالمــي، أن ذلك يأتي تنفيذا للاتفــاق المُوقّع بــين المركــز والبرنامج في نوفمــبر20­16، مبينا أنه تم البدء في تنفيذ الاتفاق المتمثل بتقديم المســاعدا­ت بواسطة القسائم الغذائية في قطاع غزة في 20 مارس 2017، ولغاية 5 يوليو 2017.

أكد برنامج الأغذية العالمي أن إســهام المملكــة العربية السعودية جاء في فترة دقيقة، لما واجــه البرنامج من حاجة طارئــة للتمويل، بســبب النقص الحاد في المســاعدا­ت الغذائيــة الأساســية في ظل تدهور الظروف الإنســاني­ة والاقتصادي­ــة والاجتماعي­ــة لســكان قطاع غزة، وأضاف البيان: بفضل هذ الإســهام من المملكة ممثلــة في مركز الملك ســلمان للإغاثة، تمكن البرنامج من إطلاق المساعدات الغذائية.

وبين برنامج الأغذية العالمي أنه وفقا للاتفاقية الموقعة بين مركز الملك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج، جرى اســتخدام مســاهمة المملكــة لتوفــير القســائم الغذائية الإلكتروني­ة، استفاد منهــا 19.676 فــردا في 4 محافظات مــن المحافظات الخمس في قطــاع غزة وهي: غزة، وشــمال غــزة، وخان يونس، ورفح.

قال البيــان، بفضل الدعم المالي المقدم من المملكة وغيرها من المانحين بدأ في عام 2017 تقديم المســاعدا­ت الغذائية بواسطة القسائم الغذائية بدل السلال الغذائية العينية، وهذا شكّل زيادة بنسبة 27 % في عدد متلقي القسائم الغذائية في قطاع غزة.

وخلال النصــف الأول من عام 2017، وهي الفترة التي تــم خلالها تنفيذ الأنشــطة الممولة من مركز الملك سلمان للإغاثة، قــام برنامج الأغذية العالمي بتنفيذ أنشطة تثقيفية بالتغذية السليمة في 4 مراكز مجتمعيــة في محافظة غزة، إذ حضر الأنشــطة ما يمثل حوالي 70 % من العدد الكلي من المستفيدين من المساعدات الغذائية بواســطة القسائم الغذائية.

كما ســلّم فريق مركز الملك ســلمان للإغاثــة والأعمــال الإنســاني­ة 309 أطنــان من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في جمهورية نيكاراجوا.

حضر التسليم نائب السفير رئيس قسم الشؤون السياسية في ســفارة خــادم الحرمين الشريفين في المكســيك إبراهيم بن عبدالعزيز الدخيل، ومديرة مكتب برنامــج الغذاء العالمي في نيكاراجوا أنتونيلا دابريلي، ونائبة وزير التعليم فرانسيس دياس.

وقد وقعّت مندوبة البرنامج على مذكرة تســلّم الشحنة من فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتعــدّ هذه الشــحنة التي سُلمّت أول من أمس، جزءًا من تبرع المملكــة لبرنامج الأغذية العالمي الذي سيتولى مسؤولية توزيعها في نيكاراجوا.

 ?? (واس) ?? إحدى المستفيدات من البرنامج
(واس) إحدى المستفيدات من البرنامج

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia