Al-Watan (Saudi)

دورات حوثية لنشر الطائفية في اليمن

- عدن: الوكالات محاربة الإرهاب عمليات تعز

حذرت مصــادر إعلامية في الداخل اليمني من خطورة مخططات ميليشيا الانقــلاب الحوثية التي تقوم بتنفيذها حاليا لتغيير عقائــد الأطفال والجنود من القطاعات كافة.

وأوضحت المصادر أن تلك الميليشيا شرعت في تنظيم دورات ثقافية دينية داخل الوحدات العســكرية والأمنية في المناطق الخاضعة لسيطرتها والمراكز الصيفية التي أنشــأتها لهذا الغرض بهــدف تعليــم عقائدهــا الطائفية للأطفال والجنود.

وأكدت أن ميليشــيا الانقــلاب تقوم بتوزيع وتدريس ملازم الهالك حسين بدر الدين الحوثي وشعاراته وعقيدته الطائفية الفاسدة القادمة من خارج اليمن.

ووصــف ناشــطون عــلى مواقع التواصــل الاجتماعي تلــك الدورات بالخطــيرة، وأنها تهــدف إلى إعادة حكــم الإمامة البائد مــن خلال زرع مفاهيم عقيدتهم وبــذر الطائفية في اليمن وأدلجة المجتمع وهدم النســيج الاجتماعــ­ي والقبــلي لصالح أجندات خارجية تهــدف إلى زعزعــة اليمن ومحيطه العربي والإسلامي.

أكد مسوؤل رفيع في الجيش اليمني، دور قــوات التحالف بقيــادة المملكة العربية السعودية، وجهودهم المبذولة في تدريــب دفعة جديــدة من قوات مكافحة الإرهاب في بلاده.

وشدد قائد المنطقة العسكرية الأولى اللــواء الركن صالــح محمد طيمس، خلال حفل تخرج الدفعة الجديدة، على أن الدفعة الجديدة من قوات مكافحة الإرهاب ســتكون على أتم الاستعداد لتنفيذ ما أوكل إليها من مهام، مشــيرا إلى أن المنطقة العســكرية الأولى ومقر قيادتهــا المركزية مدينة ســيئون في حضرموت، ستعمل للحفاظ على الأمن والاستقرار بمديريات صحراء ووادي حضرموت بشــكل خاص ومحافظة حضرموت واليمن بشكل عام.

إلى ذلك أكــد الجيــش اليمني أن العملية العسكرية التي أطلقها منذ أقل من أسبوع لتحرير الأطراف الشمالية الغربية من مدينة تعز الواقعة جنوب غــرب اليمن حققــت أهدافها بوتيرة عالية حسب ما خطط له.

وأشادت قيادة محور تعز العسكري في بيان أمس بالإنجازات التي حققتها الحملة على الأرض، داعية قوات الجيش إلى الحــرص على الممتلــكا­ت العامة والخاصــة وبذل مزيد مــن اليقظة والحذر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia