Al-Watan (Saudi)

تبريد ذاتي ميزة جديدة في أجهزة

- الرياض: الوطن

أوضح رئيس قسم الأجهزة اللوحية واللابتوب في شركة هواوي العالمية، وانج يانفنج، لـ»الوطن«، أنهم أدخلوا عدة تقنيات على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم لتكون بين الأقوى حاليا، وتضم هذه التقنيات التبريد دون مراوح للمرة الأولى في سوق الأجهزة الحاسوبية المحمولة، وهي المستخدمة في تبريد عتاد الرحلات الفضائية، وتقنية راحة العين، والتشغيل الفوري للمحمول عبر بصمة اليد.

وذكر يانفنج أن التقنيات الجديدة تخضع لعمليات المراقبة من مختبر الأبحاث والتطوير الذي خصصت له »هواوي« 10% من إجمالي أرباحها.

وكانت الشركة أطلقت 3 أجهزة »هواوي« في السعودية هي ،MateBookX

و ‪MateBook E‬ ، و ‪MateBook D‬ ، خلال حفل أقامته بمقر الشركة في الرياض لتوسع بذلك محفظتها المتنوعة من الأجهزة المحمولة المتقدمة.

من جانبه، قال نائب رئيس الشركة في المملكة بابلو نينج، إن »هواوي« حرصت على أن يكون كومبيوتر »مايتبوك« جهازا متكاملا يجمع بين إبداع وتصميم الأجهزة اللوحية والطاقة الكاملة لجهاز الكمبيوتر، من ناحية قوة المعالج والأداء ونظام التشغيل.

وأضاف، أن هذه الأجهزة تتضمن عددا من التقنيات التي تسهم في تحسين الأداء والسرعة والكفاءة، فتبلغ نسبة شاشة جهاز ‪MateBook X‬ من سطح الجهاز 88%، وهو يتميز بحواف تبلغ سماكتها 4.4 ملم، ويتمتع بتقنية التبريد المتقدمة التي تستخدم عادة في تبريد عتاد الرحلات الفضائية، الأمر الذي يجعل »مايتبوك إكس« جهازا خاليا من المراوح مع شاشة بقطر 13 بوصة ومعالجات سريعة تصل إلى الجيل السابع من إنتل i7 أو i5، إضافة إلى ذلك، يتميز الجهاز بشاشة عرض بدقة 2k مصنوعة من زجاج »كورنينج جوريلا جلاس«، ويدعم تقنية راحة العين.

ويأتي الجيل الجديد من أجهزة »هواوي مايتبوك« في 3 ألوان، هي: الذهبي المبهر، والرمادي الفضائي، وبأسعار تبدأ من 2899 ريالا لـ»هواوي مايتبوك دي«، و2999 ريالا لـ»هواوي مايتبوك إي«، و4599 ريالا لـ»هواوي مايتبوك إكس«، مع الإشارة إلى أن اللون الذهبي الوردي في ‪MateBook X‬ سيتوافر لاحقا في السوق السعودي.

 ??  ?? وانج يانفنج
وانج يانفنج

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia