Al-Watan (Saudi)

نائب خادم الحرمين ومبعوث الرئيس الأميركي يبحثان التنسيق لمكافحة داعش

- جدة: واس تخفيف المعاناة

اجتمع نائب خــادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن ســلمان بــن عبدالعزيز، في جدة مســاء أمس مع مبعــوث الرئيس الأميركي لمكافحة داعش بيرت ماكغورك.

وجرى خلال الاجتمــاع بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها، خاصة مجالات التنســيق القائمة بــين المملكة والولايــا­ت المتحدة الأميركية ضمن التحالــف الدولي لمكافحة داعش.

التقــى نائــب خــادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن ســلمان بن عبدالعزيز، في قصر السلام بجدة مســاء أمس، أعضاء مجلس النواب اليمني المؤيدين للحكومة اليمنية.

وألقــى رئيس مجلس الشــورى الشــيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، كلمة أشار خلالها إلى ما يجسده اللقاء من تجديــد لأواصر الأخوة، وبحث ومناقشة المســتجدا­ت على الساحة اليمنية، منوها بتضحيات الشــعب اليمني لنصرة الحــق وعودة الأمن والاستقرار والاستقلال­ية لبلادهم عن التبعية لقوى أو دول معينة. وأشاد آل الشيخ بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنســاني­ة، وعلى ما يقوم به بتوجيه مبــاشر من خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، من جهود كبيرة لها الأثر الكبير في تخفيــف المعاناة، ونتيجة كل هذه الجهود تبوأت المملكة المرتبة الأولى في قائمــة الدول المانحة لليمن، خــلال الثلاثين ســنة الماضية، كما تبوأت المرتبــة الأولى عالميا في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية لليمن، منذ اندلاع الأحداث الأخيرة، مشــيرا إلى المعاملة الخاصة للرعايا اليمنيين المقيمين في المملكة.

ألُقيت كلمة أعضاء مجلس النواب اليمني المؤيديــن للحكومة اليمنيــة، ألقاها نيابة عنهم محمد علي الشدادي، رفع فيها الشكر للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين على دعمها ومســاندته­ا إخوانهم في الجمهورية اليمنية، من خلال التحالف العربي.

وأكد أن جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنســاني­ة، لهــا أعظم الأثر في نفوس اليمنيين، بســبب الأوضاع الصعبة التي يعيشها اليمن جراء الانقلاب.

ودان الشدادي بشدة تدخل بعض الدول في شؤون اليمن، ومواصلة بعض المنظمات والشــخصيا­ت الدولية مــع الانقلابيي­ن، وطالبهــم بالتوقف عن هــذه التدخلات، مؤكدا دعمهــم الجهــود الدولية ممثلة في المبعوث الأممي إســماعيل ولد الشيخ أحمــد، وفي نهاية اللقــاء تشرف أعضاء مجلس النــواب اليمني المؤيدين للحكومة اليمنية بالسلام على نائب خادم الحرمين الشريفين.

 ?? (واس) ?? ومرحبا بأحد الأعضاء
(واس) ومرحبا بأحد الأعضاء
 ??  ?? نائب خادم الحرمين ملتقيا أعضاء مجلس النواب اليمني
نائب خادم الحرمين ملتقيا أعضاء مجلس النواب اليمني
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia