Al-Watan (Saudi)

الانضباط تستدعي وليد لاعترافه بضرب الربيعي

استدعاء وليد غير قانوني الترجي في مهمة انتزاع الصدارة

- جدة: يُمن لقمان

علمت »الوطــن« أن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم أرســلت خطابا إلى نادي النصر، تفيد بطلب ســماع أقوال حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم وليد عبدالله، حــول المقطع الذي ظهــر على تطبيق »ســناب شات« الإلكتروني، مع زميله في الفريــق المهاجــم محمد السهلاوي، وأثار جدلا واسعا، واعترف بقيامه بضرب لاعب الفيصلي ســعيد الربيعي إثر الدخول الخشــن للأخير على الســهلاوي، خــلال مباراة الفريقين السبت الماضي ضمن الجولة الأولى لدوري جميل.

من جهتــه، رفض رئيس

لا يجوز معاقبة وليد عبدالله طالما أن المباراة كانت منقولة تلفزيونيا، وكان يجب معاقبة اللاعب على ما قام به خلال المباراة.

يطرح السؤال هنا نفسه: هل يجوز معاقبة وليد عبدالله كإساءة إعلامية أم اعتداء؟.

يجب تحديد نوع الواقعة ويتم التقييم، وعلى إثره يتم اتخاذ الإجراء القانوني.

طالما أن وليد أقدم على تواصل دورة الترجي العاشرة على كأس نائب أمير منطقة عسير، بمنافسات الجولة الثانية التي تشهد اليوم مواجهتين قويتين ومهمتين، ضمن منافسات المجموعة الثانية، إذ يتقابل في المباراة الأولى فريقا الرياض والجزائر، ويخوض الأول اللقاء دون رصيد من النقاط عقب خسارته مباراته الأولى في المركز الأخير بالمجموعة، بينما يملك الجزائر نقطة واحدة بتعادله مع المستضيف الترجي، ويسعى كل من الفريقين إلى تحسين وضعه في المنافسة، وحصد 3 نقاط مهمة تمنحه فرصة المنافسة على بلوغ ربع النهائي.وفي المباراة الثانية، يلتقي مستضيف الدورة الترجي الذي يملك نقطة واحدة لجنــة الانضبــاط المحامي بنــدر الحميداني الحديث أو التعليــق لـ»الوطن« حول الحادث، مشــددا على أنه لا يجوز التحدث عن أي قضية منظورة، وأنه يجب الرجوع إلى لائحة الانضباط.

وســبق للجنة الانضباط الســابقة أن أصــدرت عام 2014 قرارا يقضي بإيقاف نائب رئيــس الهلال محمد الحميداني عاما مع تغريمه 300 ألف ريال، بعد التحقيق معه على خلفيــة ظهوره فيفي مقطــع فيديو عــلى مواقع التواصل الاجتماعي، تستفسر منه الجماهــير الهلالية عن آلية بيــع التذاكــر، وأثار حديثه غضب واستياء الوسط الرياضي. الضرب خلال المباراة، وإذ إن اللجنة عاقبت لاعب الفيصلي الربيعي، فلماذا لم تعاقب وليد على فعله في المباراة.

حديث وليد أنه تعمد الضرب لا يؤخذ به، لأن الناس تؤخذ بأفعالها لا أقوالها.

ما ذكره وليد في مقطع »سناب« لا يرتقي إلى الإساءة الإعلامية. فهد القحيز رئيس لجنة الانضباط السابق من تعادله في مباراته الافتتاحية، ومتصدر المجموعة تعاون أبها صاحب النقاط الثلاث، ويأمل الترجي في ايقاف منافسه وخطف الصدارة منه، فيما يرغب تعاون أبها في حسم أمر تأهله مبكرا بالوصول إلى النقطة السادسة. وكانت الجولة الأولى ختمت بمواجهتين، إذ تغلب اتحاد الرايات على البراق بهدف قاتل جاء من ركلة جزاء احتسبها الحكم عبدالرحمن الشهري في الرمق الأخير من عمر المباراة، وحصل على جائزة أفضل لاعب لاعب البراق بلقاسم محمد، وأتخم الوطن شباك صقور القاعدة بـ 4 أهداف نظيفة، نال بها الهداف حمدان القرني نجومية اللقاء.

أبها: الوطن

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? من مباريات مونديال الأمانة
(الوطن) من مباريات مونديال الأمانة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia