Al-Watan (Saudi)

نواب يمنيون: لقاء نائب خادم الحرمين جدد آمال توحد الكتل البرلمانية

نعيش وسط أهلنا أكثر اطمئنانا الشكر للمملكة لقاء مثمر

- التأهب لدحر الميليشيات الانقلابية

وصف عــدد من أعضــاء مجلس النــواب اليمني المؤيديــن للحكومة اليمنية، اللقــاء بنائب خادم الحرمين الشريفــين الأمير محمد بن ســلمان، باللقاء التاريخي، خاصــة أن اللقاء شــمل ممثلين لكل الأحزاب وشرائح الشــعب اليمني، ماجدد الأمل بتوحد كل الكتل البرلمانية. قال عضــو مجلــس النواب اليمني، الشيخ عبدالله النعماني لـ»الوطــن، إن لقــاء مجلس النواب بنائب خادم الحرمين كان تاريخيا، بكل ما تعنيه الكلمة، خاصة في ظــل المكانة الكبيرة للمملكة العربية السعودية. وأضاف »نحن نعيش وســط إخواننا وأهلنا في السعودية، منذ مغادرتنا اليمن في بداية الأزمة قبل عامــين«، معبّرا عن فرحته الشــديدة بلقــاء الأمير محمد بن ســلمان، والذي خرجوا منه مطمئنين بأن النصر قريب جدا. وذكر أن خطاب رئيس مجلس الشورى، الشيخ الدكتور عبدالله قــال النعماني، إنه بعــد اللقاء بنائب خادم الحرمين، واطمئنان كثيرين وارتياحهم لهذا التجمع، فإن عدد الحضــور من النواب سيكون أكثر في جلسات المجلس القادمة، مشيرا إلى التوافق الذي حدث بين الأعضــاء الحاضرين، وتوحد كلمتهم. ولفت النعمان إلى مشــاركة كل كتل البرلمان، منها أحزاب المؤتمر والاشتراكي وغيرها، لافتا إلى أنه

وكان نائب خادم الحرمين الشريفين، التقى في قصر السلام بجدة مساء أول من أمس، أعضاء مجلس النواب اليمني المؤيدين للحكومة اليمنية، وتم التأكيد على ما يجسده اللقاء من تجديد أواصر الأخوة، وبحث ومناقشــة المستجدات على الساحة اليمنية.

كما تشرف أعضــاء مجلس النواب اليمني المشــاركي­ن في اللقاء، بالسلام على نائب خادم الحرمين الشريفين. آل الشيخ، خلال اللقاء، يدعو إلى الاطمئنان عــلى انتصار اليمن، مؤكدا أن جميع أعضاء مجلس النواب يدينون بالشــكر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيــ­ز، ونائبه الأمير محمد بن سلمان، على ما قدموه ويقدمونه لليمن. وبين النعماني، أن عدد الحضور في اللقاء كان كبيرا، إذ وُجد 107 من أعضاء المجلس، مشيرا إلى أن هناك أعضاء كانوا سيحضرون، ولكــن بعضهــم كان خارج المملكة لظــروف خاصة، وأنهم مســتعدون لحضور اللقاءات القادمة. لــم يتبق إلا أشــخاص منعتهم الظروف مــن الحضور، خاصة مــن الموجودين داخــل اليمن، مضيفا أنه »يكفي أن كل الأحزاب موجــودة ومتوافقــة، وهذا هو الأهم.« وأضاف، أن الجلســات القادمة ستكون في عدن ومأرب وحضرموت، مشيرا إلى التواصل مع عدد مــن الأعضاء الموجودين في صنعــاء، ليشــاركوا في هذه الجلسات. أوضح معوضة، أن الجلســة القادمة ســتكون في الداخل، وسيتخذ مجلس النواب القرار الذي كان ينبغي أن يُتخذ في وقت مبكر، باستمرار عقد المجلس ودعم الحكومة الشرعية. ورفع معوضة الشكر والعرفان للمملكة على دعمها ومساندتها للأشــقاء في اليمن، خلال التحالف العربي وإعادة الإعمار أو ما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة من مساعدات إنسانية، وصولا إلى لقاء نائب خادم الحرمين الشريفين، داعيا الله أن يحفظ أمن واستقرار المملكة. قال نائب رئيس كتلة المؤتمــر، قائد مقاومة عتمة، عضو مجلس النواب، الشــيخ عبدالوهاب معوضة، إن اللقاء بنائــب خادم الحرمــين الشريفين، كان مثمــرا وعظيما ونتائجه مثمرة، وأنه يمثل خطوة في الاتجاه الصحيح، مبينا أن اللقاء بعث أملا كبيرا لدى الغالبية، وحظي بأصداء رائعة في الداخل والخارج، وأنه ســيكون بداية لجلســات أخرى داخل المدن المحررة، بحضورالأعض­اء المتبقين والموالين للشرعية. وبين أن مجلــس النواب بأعضائه الذين التقوا نائب خــادم الحرمين الشريفين، هــو الصوت المعبر عن الشــعب اليمني، وسيتم إســقاط الانقلابيي­ن بعقد مجلس النواب، خاصة أن غالبية الشعب ضد الانقلاب وضد الميليشــي­ات الحوثية، مضيفا أنه هناك ظروفا حالــت دون عقد مجلس النواب في فترات ســابقة، ولكــن بدعوة من الرئيس عبدربــه منصور هادي، وكذلك الدعم الكبير مــن خادم الحرمين الشريفين، ونائبه الأمير محمد بن ســلمان، تم اجتماع مجلس النواب.

 ??  ?? أبها: سلمان عسكر نائب خادم الحرمين خلال استقبال أعضاء مجلس النواب اليمني عبدالله النعماني ( واس)
أبها: سلمان عسكر نائب خادم الحرمين خلال استقبال أعضاء مجلس النواب اليمني عبدالله النعماني ( واس)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia