Al-Watan (Saudi)

الحياة الرائعة للملياردير مالون أكبر مالك أراض في الولايات المتحدة

- أبها: الوطن

يعــد جون سي مالــون رئيس شركة ‪Liberty Media‬ ، أكــبر مالــك أراض في الولايــات المتحدة، ولديــه ممتلكات متنوعة مثل ســيارات الســباق وقناة ديســكفري وأتلانتا بريفز، وأورد موقع businessin­sider تقريــرا حول كيفية نهوض رجل الأعمــال الأميركي ليصبح بهذا النجاح والثراء.

وُلِد جون لأب وأم من أصول أيرلندية في 7 مــارس عــام 1941، في مدينــة ميلفــورد بولايــة كونيتيكت. ودرس في مدرســة هوبكنز المرموقة في مدينة نيو هيفن المجاورة، وتخرج بمنحة الجدارة الوطنية في 1959.

وبعد المرحلــة الثانوية، بقي جون في نيو هفن ودرس في جامعة ييل. وتخرج عــام 1963 بشــهادة في تخصص علم الاقتصاد والهندسة الكهربائية.

توجه جــون إلى بالتيمــور من أجل دراسة الإدارة الصناعية في جامعة جونز هوبكينز، حاصلا على درجة الماجستير في .1964

دخول مالــون إلى قطاع الاتصالات جــاء طالبــا في برنامج الهندســة الكهربائيـ­ـة في جامعــة نيويورك و مختبرات بل. وبعد حصوله على شهادة الدكتوراه، انضم إلى شركة الاستشارات المرموقة ماكنزي في نيويورك.

تعب مالون من السفر المستمر، لذلك ترك شركة ماكنــزي، وانضم إلى شركة ‪General Instrument‬ في 1973.

قابل مالون، بوب جي مانجيس الذي عرض عليــه في 1973 وظيفة الرئيس التنفيذي لشركــة الاتصالات الخاصة به التي كانت توشك على الإفلاس. وبحلول 1990، تمكن جون مــن تطوير شركة TCI لتصبــح أضخم شركــة اتصالات، تضم 8.5 ملايين مشترك.

اشــترى مالون الاندمــاج مع شركة »إيه تــي آند تي« التــي باعت TCI في 1998 مقابل 32 مليار دولار. وشــغل منصب الرئيس، ومؤقتا منصب الرئيس التنفيذي. وهو أضخم شريك مســهم في الشركة بعد حوالي 3 عقود.

حقق مالون أهدافــا تجاوزت حدود الشــبكات التلفزيوني­ــة. اســتحوذت ‪Liberty Media‬ على فريق أتلانتا بريفز في 2007، وجعلــه كمجموعــة متداولة بشكل منفصل يمتلك منها مالون 8.%

قامــت شركــة ‪Liberty Media‬ بالاستحواذ على الفورمولا واحد -أضخم ســباق ســيارات- مقابل 4.4 مليارات دولار في 2016. يمتلــك مالون 2% من مجموعة الفورمولا واحد المتداولة بشكل منفصل.

مع مرور السنوات، أصبحت ممتلكات شركــة ‪Liberty Media‬ تفــوق على متوسط الســوق. بامتلاك ثُلثي الأسهم أصبحت ثروة مالون ضخمة جدا. يحتل مالون المرتبة الـ151 في قائمة بولمبيرج للملياردير­ات.

وبعد قضائه عطلة الصيف في مزرعة العائلة في بنســلفاني­ا، قرر مالون إنفاق ماله على الأراضي.

ويمتلــك أكثر من مليــون فدان من أراضي الغابــات، بالقرب مــن بوثباي وحتى نيوهامبشــ­ير المجــاورة، والذي يمتلك فيها منزلا يحتفظ بقواربه داخله.

ويتمتع مالون برفاهيات أخرى، مثل بيت الشــاطئ في فلوريدا. واشترى عدة فنادق وقصور راقية معروفة في أيرلندا.

 ??  ?? جون سي مالون
جون سي مالون

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia