Al-Watan (Saudi)

تحصد 7 مليارات دولار من الحواسيب والأجهزة الذكية

- هونج كونج: بزنيس واير

واصلت عملية تحوّل الأعمال التي تضطلع بها شركة »لينوفو« اكتساب زخم وقوة دافعة خلال الربع الأول من الســنة، وذلك بفضل قوة إستراتيجيت­ها ثلاثية المراحل، ممــا أدى إلى تحقيق ربحيــة قوية في قطــاع أعمال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية.

وشــهدت العائدات والأرباح تحســنا في مجــالات النمــو المســتهدف­ة، بما في ذلك أعمال مركز البيانات وقطاع الجوّال.

وطرحــت مجموعــة أعمال مركز البيانات مــن »لينوفو« تشكيلة المنتجات الأكثر شمولا في تاريخها، مدفوعة باستثمارات جديدة في الأفــراد والمنتجات، وذلك مــع حافظــة منتجات »ثينك سيستيم« و»ثينك أجايل« الجديدة، كما واصلت توســيع تنظيم قطاع مبيعات نهاية إلى نهاية الخاصة بها.

وعــلى النحو ذاتــه، أطلقت مجموعة أعمــال قطاع الجوّال من »لينوفــو« منتجات جديدة بارزة، أبرزها مجموعة هواتف »موتو زد 2 فــورس«، والتي باتت متاحة عبر شركات تشغيل الاتصالات النقالة الرئيســية في الولايات المتحــدة، وعززت من جهودها التســويقي­ة في جميع أنحاء العالم.

وقال يانج يوانكينج، الرئيس والرئيــس التنفيذي لدى شركة »لينوفو« في معرض تعليقه على هذه النتائج: »سجلنا خلال الربع الأول من هذا العــام المالي أداءً مســتقرا، نظرا لالتزامنا بتنفيذ إستراتيجيت­نا ثلاثية المراحل. كما حافظنا على ريادتنا في السوق من ناحيــة الربحية في قطاع أعمال الحواسيب الشخصية، وأرسينا الأســس اللازمة لنجاح قطاع الجوال ومركز البيانات، وعززنا استثماراتن­ا في قســمي أعمال »الأجهزة + السحابة« و«البنية التحتية+ السحابة« المدفوعة من الذكاء الاصطناعي «.

وأردف »لقــد أحرزنا تقدما كبــيرا في كل جانب من جوانب إســتراتيج­يتنا. واستمر قطاع أعمال الجوّال بالتحســن، وهو يمضي قدماً نحو تحقيق التعادل بحلول النصف الثاني من العام المالي الحالي. اكتسبت مجموعة أعمال مركز البيانات زخما جيدا أيضا. ومع اكتســاب محركي النمــو الجديديــن مزيدا من السرعة، نحن نؤمن أن النتائج المستدامة آتية لا محالة.«

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia