Al-Watan (Saudi)

محمد بن سلمان يتأكد من جاهزية القوات الأمنية والجهات المعنية بالحج

- مهنية عالية علاقات متينة

شهد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن ســلمان أمس الحفل السنوي لقوات أمن الحــج لهذا العــام، الذي أقيم بمقر قوات الطوارئ الخاصة بمشعر عرفات، وذلك بحضور وزير الداخلية رئيس لجنــة الحج العليــا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وعدد من الأمراء والوزراء.

وفــور وصــول ولي العهد المقر عزف الســلام الملكي في بداية اللقاء، فيما اســتعرض الحفل جهود وزارة الصحــة ووزارة الحــج والعمرة في خدمة ضيوف الرحمــن، إضافة إلى عرض قوات أمــن الحج مع طيران الأمن والآليات والمدرعات المستخدمة في مجــال مكافحة الإرهاب والمهمات الأمنية. كما تضمــن الحفل عرضا للتصدي للإرهاب باستخدام المهارات القتالية مع اقتحام مبنى.

من جهتــه، أوضح وزير الداخلية رئيــس لجنــة الحج العليــا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، خلال الحفل أن رجال الأمن أثبتوا في الميدان أنهم يتمتعون بمهنية عالية وعزيمة صارمة، مستشعرين واجبهم الديني والوطني والإنساني، إضافة إلى شرف المــكان والزمان، مؤكدا أن الله شرف المملكــة بخدمة ضيــوف الرحمن، والعمــل على راحتهم وعــلى أمنهم، وسخرت هذه الدولة منذ عهد المؤسس الملــك عبدالعزيز – رحمه الله - ومن بعده أبناؤه البررة ورجاله المخلصون كافــة الإمكانــا­ت لخدمــة الحج والحجيج، وإقامة المشاريع الجبارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة. وأشــار وزير الداخلية إلى أن الجهود تضاعفت للعناية بخدمة ضيــوف الرحمن لإتاحــة الفرصة لأكبر عدد من المسلمين لأداء فريضة الحج والعمرة والزيارة، وتحسين ما يقدم من خدمات وتسهيلات، وأن ما تقوم به الجهات المشــاركة في تنفيذ التوجيهــا­ت والخطــط حكومية أو الأهلية هي جهود مشــتركة لإنجاح موســم الحج، وتوفير الأمان والراحة لحجــاج بيت اللــه الحــرام لأداء مناسكهم بكل يسر واطمئنان، وهذه الجهود تتم بتوجيــه ودعم من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ومتابعة مستمرة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالــد الفيصل وأمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان.

التقــى ولي العهــد نائب رئيس مجلــس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في جدة أمــس، رئيس وزراء باكستان شاهد خاقان عباسي. ورحب الأمير محمد بن سلمان برئيس وزراء باكســتان في المملكــة، فيما عــبر رئيس وزراء باكســتان عن الشكر على الحفــاوة والاســتقب­ال التــي حظــي بهــا والوفد المرافق. وجــرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتينة بين المملكة وباكستان، وســبل مواصلة تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث تطــورات الأحداث على الساحتين الإسلامية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها.

 ??  ?? الأمير محمد بن سلمان والأمير عبدالعزيز بن سعود خلال الحفل (تصوير:أحمد جابر)
الأمير محمد بن سلمان والأمير عبدالعزيز بن سعود خلال الحفل (تصوير:أحمد جابر)
 ??  ?? الأمير محمد بن سلمان يعطي الأذن ببدأ العرض العسكري
الأمير محمد بن سلمان يعطي الأذن ببدأ العرض العسكري
 ??  ?? عروض للآليات المستخدمة ضمن مهام الحج
عروض للآليات المستخدمة ضمن مهام الحج

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia