Al-Watan (Saudi)

سقوط العشرات في قصف طائرات التحالف لمواقع الميليشيات

- صنعاء: وضاح الأحمدي معارك صعدة البيضاء

واصل طــيران التحالف العربــي بقيــادة المملكة العربية السعودية أمس، شن غاراته الكثيفــة على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالــح الانقلابية في عــدد مــن المحافظات اليمنية، موقعا العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيي­ن.

ولقــي 30 عنــصرا من مسلحي ميليشيات الانقلابية مصرعهم وأصيب العشرات في غارات جوية شنها طيران التحالف العربي، على تجمع للميليشــي­ات الانقلابيـ­ـة في مديريــة أرحب شــمال العاصمة.

وتصدت قــوات الجيش الوطني مســنودة بالمقاومة الشــعبية، لهجــوم عنيف للميليشــي­ات الانقلابية، على مواقــع الجيــش في هيجة الشرج بمديرية الصلو جنوب شرق تعز أمــس، وكبدتهم خسائر في الأرواح والمعدات الحربية، كما لقي ثلاثة من عناصر الميليشيات الانقلابية مصرعهــم وأصيب آخرون في قصــف مدفعي للواء 83 مدفعيــة بمنطقــة مريس لمواقع الميليشيات الانقلابية في دار الحسن شمال مدينة دمت بمحافظة الضالع.

أفادت مصادر عسكرية بــأن مقاتــلات التحالف العربــي دمــرت تعزيزات للانقلابيـ­ـين في اتجاه جبل سبحطل، شــمال محافظة صعدة، أسفرت عن سقوط عشرات العنــاصر بين قتيل وجريح, مضيفة أن مقاتلات التحالف دمــرت دوريتين للميليشــي­ات عــلى متنها عشرات المسلحين، في منطقة السائلة أسفل جبل سبحطل، الذي ســيطرت عليها قوات الجيش الوطني قبل أيام.

فشلت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في إطلاق صاروخا باليســتي باتجاه محافظة مأرب شرق البلاد، من محافظــة البيضاء التي ما تزال تسيطر عليها، حيث أكدت مصــادر في المقاومة الشــعبية بالبيضــاء، أن الميليشيات أطلقت الصاروخ من أحد المعسكرات بمديرية السوادية، إلا أنه سقط بعد ثوان معدودة مــن إطلاقه في إحدى المــزارع بمنطقة ذاهبة وهــي منطقة خالية من الســكان، مؤكــدة أن الميليشــي­ات كانــت تنوي استهداف مدينة مأرب مركز المحافظة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia