Al-Watan (Saudi)

قلاءوسانت العراقية تحسم معركة تلعفر والمفخخات تعود لبغداد

فرار الدواعش تهنئة سعودية

- ح

عادت حوادث المفخخــات إلى العاصمة العراقيــة بغداد أمس، إذ انفجرت سيارتان مفخختان في منطقة أبودشير جنوبي العاصمة وفي حي الشرطة جنوب غرب بغداد، ما أســفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وجاء حادثا الأمس بعد انحسار ملحوظ لتفجير السيارات الملغمة في العاصمة خلال الفترة الأخيرة، فيما قال عضو اللجنة الأمنية البرلمانية حامد المطلك، إن عودة التفجيرات في العاصمة يكشف عن وجود خلل في العمل الاستخبارا­تي على الرغم من انتشار الأجهزة الأمنية في الشوارع العامة والتقاطعات. أضاف أن الخلايــا النائمة المرتبطة بتنظيم داعش اعتادت تنفيذ هجمات إرهابية في بغــداد تزامنا مع تحقيق القوات الأمنية انتصــارات في المدن الخاضعة لسيطرة التنظيم، مبينا أن لجنة الأمن والدفاع اجتمعت الأسبوع الماضي بعدد من المســؤولي­ن الأمنيين في بغداد لبحث سبل ضمان استقرار الأوضاع الأمنية لاتخــاذ الإجراءات المتعلقــة بمنع حــوادث الاختطاف والحد من نشــاط عصابات الجريمة المســلحة، وإلغاء مظاهر الســلاح المنفلت. وكان عضــو اللجنة الأمنية في مجلــس محافظة بغداد ســعد المطلبي، قد أشــار إلى أن السيارات المفخخة التــي انفجرت وضبطت في العاصمة دخلت إليهــا من مناطق حزام بغــداد وأن جميــع المناطق التــي اســتهدفته­ا المفخخات كانت مناطق قريبة من أطراف العاصمة، مطالبا القوات الأمنية بتفسير كيفية دخول تلك العجلات إلى تلك المناطق وتكرار الخروقات دون وضع الحلول المناسبة للحد منها. فرضت القوات العســكرية العراقية سيطرتها على أحياء متعددة في مدينة تلعفــر غربي مدينــة الموصل مركز محافظة نينوى. وقالت وزارة الدفاع أمــس، إن الفرقة المدرعة التاســعة حررت الحي العســكري والصناعة الشــمالية ومنطقة المعارض وبوابة تلعفــر وقرية الرحمة، مشــيرة إلى تكبيد التنظيم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات وانســحاب معظم عناصره بعد ســيطرة القــوات العراقية على معظم أنحاء المدينة. وبدوره، أوضح مدير فــرع وزارة الهجرة والمهجرين في محافظة نينــوى خالد عبدالكريم

قدم مصدر مســؤول بوزارة الخارجية تهنئة المملكة العربية الســعودية لجمهورية العراق حكومة وشعبا بمناسبة الانتصار الذي حققه أبنــاء العراق على تنظيم داعش الإرهابي باستعادة قضاء تلعفر من قبضته.

وجدد المصــدر التأكيد على وقوف المملكة بكامل إمكانياتها إلى جانــب جمهوريــة العراق الشــقيقة، لمحاربــة الإرهاب والتطــرف حتى يتــم القضاء عليه. جدة: واس إســماعيل في تصريحات صحفية، أن كوادر فرع الوزارة اســتقبلت أمس 1500 نازح من قرى تلعفر، مبينا أن فرق الوزارة قامت بنقلهم من مراكز التدقيق الأمني إلى مخيم النمرود لإيواء النازحين فضلا عن تقديم المساعدات الإغاثية لهم .

 ??  ??
 ??  ?? قوات عراقية داخل تلعفر (أ ف ب)
قوات عراقية داخل تلعفر (أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia