Al-Watan (Saudi)

البحري توقع اتفاقية لبناء 4 سفن جديدة ب‪450 Ơ‬ مليون ريال

- الرياض: الوطن تسليم السفن في 2020 تمكين الأمن الغذائي

أعلنت شركــة البحــري للبضائع السائبة إحدى الشركات التابعة لمجموعة البحري الرائدة عالميًــا في مجال النقل والخدمات اللوجســتي­ة، عــن توقيع اتفاقية بقيمة 120 مليون دولار (450 مليون ريال)، لشراء 4 سفن جديدة من شركة هيونداي ميبو للأحواض الجافة ،(HMD) التابعــة لمجموعة هيونداي للصناعــات الثقيلة، التــي تملك أحد أكبر أحواض بناء الســفن المتقدمة على مستوى العالم. وتم توقيع الاتفاقية في دولة الإمارات بحضور الرئيس التنفيذي المُكلَّف لشركة البحــري علي الحربي، ورئيس شركة البحري للبضائع السائبة نزار بانبيلــه، ورئيــس العمليات في مجموعة هيونــداي للصناعات الثقيلة ســام إتش كا، إلى جانب عددٍ من كبار المسؤولين من كلا الطرفين. من المقرر أن يتم تســليم السفن الجديدة خلال عــام 2020، حيث تمت مباشرة بنائها على الفور وفقاً لأعلى المعايــير المعمول بها في مجال البيئة والســلامة وكفاءة استهلاك الوقود، وستصل الطاقة الاستيعابي­ة لكل ســفينة حتــى 80,000 طن متري للرحلة.

وبهذه المناسبة قال علي الحربي إن شراكات شركــة البحري طويلة الأمــد مــع مجموعــة هيونداي للصناعات الثقيلة، مؤكد على القيم المشــتركة بين الشركتين للنمو على المدى الطويل. مبينــا أن الإضافة الجديدة لأسطول الشركة من السفن الأربعة ســيدعم الطلب المتنامي في المملكة على المستوردات من الحبوب الأساســية مثل القمح والشــعير والذرة.

أفاد نزار بانبيله أن السفن الإضافية ســتلبي احتياجات المســتهلك­ين في السوق الســعودية والمنطقة بشكل عام، وكذلك الــشركات الدولية التي تســتورد الحبوب إلى المملكة، الأمر الذي سيســاعد على تمكــين الأمن الغذائي في المملكة، بينما أعرب سام إتش عــن اعتزازه بتوســيع نطاق الشراكة والعمــل مع شركة رائدة في مجال النقل والخدمات اللوجســتي­ة مثل البحــري، موضحًا أنهم نجحوا في بناء وتزويد البحري بالسفن عالية الجودة، بما في ذلــك عدد كبير من ناقلات النفط العملاقة.

وتم إنشاء شركة البحري للبضائع السائبة كمشروع مشترك بنسبة 60 إلى 40 بين مجموعة البحري والشركة العربية للخدمات الزراعية (أراسكو)، وهي الناقل الرائد للبضائع السائبة في المملكــة العربية الســعودية، إذ تتخصص في نقل الحبوب، والفحم، والشعير، وغيرها.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? علي الحربي وسام إتش كا يوقعان الاتفاقية
(الوطن) علي الحربي وسام إتش كا يوقعان الاتفاقية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia