Al-Watan (Saudi)

مدربين سعوديين مقابل 41 أجنبيا في 3 مسابقات

مدرب التعاون يصحح الأخطاء بالفيديو

- حائل: عبدالكريم الفطيمان خالد الطمرة

يقود 6 مدربين سعوديين فقط من 47 مدربا فرق الدوريات السعودية الثلاثة »دوري جميــل للمحترفين، ودوري الدرجــة الأولى، ودوري الدرجة الثانية،« علمــا بأن إجمالي الأندية في الدوريات الثلاثة 50 فريقا، في حين لــم تتعاقد أنديــة النهضة »من الأولى« والصقور والتقدم »من الثانية« حتى الآن مع أي مدرب.

في دوري جميل 10 جنســيات، منهم سعوديان: هما سامي الجابر »الشباب«، وعبدالوهاب ناصر »أحد«، إضافــة إلى تونســيين وبرتغاليين وصربيــين وجزائــري، وبرازيلي وأرجنتينــ­ي وتشــيلي ورومانــي وأوكراني.

وفي دوري الدرجــة الأولى، نجد ســعوديا واحدا هو مدرب النجوم يوســف الغدير، بينما توزع مدربو الفرق على 3 جنسيات، وهم: 12 تونسيا، وسعودي، ومصري.

أمــا في دوري الثانيــة، نجــد 3 ســعوديين، هم: عبدالرحمــ­ن الحمــدان »حطين«، وخالد الطمرة »الــشرق«، وحمــود الصيعري »العين«، بينما توزع باقــي المدربين على جنسيتين، هما: 10 مصريين، و5 تونسيين. عمل ضمن الجهاز التدريبي لأوكسير الفرنسي عمل مدربا ومديرا فنيا لنادي الهلال حتى 26 مايو 2014 انتقل إلى قطر مشرفا فنيا عامّا على العربي عمل مديرا فنيا للوحدة الإلإمارات­ي الإماراتي تعاقد معه نادي الشباب 3 أعوام لالالالالا­لالالالاعب دوليليليلي سابق عمل مســاعدا لعلي كميــخ في تدريب الفيصلي وشباب الألأ الأردن تعاقــد معه حطــين لتدريب الفريــق الأول فيفيفيفيفي­فيفيفيفيفي­فيفيفيفيفي­فيفيفيفيفي­فيفيفيفيفي­فيفيفيفيفي­فيفيفي الدرجة الثانية مدرب ومحاضر معتمد في الاتحاد الدولي حصل على كثير من الدورات في ألمانيا وإيطاليا ومصر درّب أولمبي الاتحاد وحطين والربيع قاد كثــيرا من أندية الدرجتين الثانية والثالثة، وحقق مع بعضها الصعود الفريق في المباريات الأخيرة. بعدها، فرض تمارين اللعب وسط مساحات ضيقة عقب عمليات الإحماء، وأدى ثنائي الحراسة سلطان الغامدي ومعتز البقعاوي تمارينهما الاعتيادية. بريدة: الوطن مدرب ومحاضر آسيوي أســهم في قيادة فريــق الشرق إلى الثانية قاد الكوكب إلى المباراة الفاصلة المؤهلة للأولى 2007 أشرف على الملمنتخبا­لمنتخب السعودي التعليمي في البطولة العربية بالجزائر ثانــي مــدرب وطني يقــود أحُد إلى دوري جميل تولى قيادة الفريق من 4 مواسم نجح في الصعود إلى الأولى يحمل رخصة التدريب الدولية برو أشرف على تدريب الفرق السنية في النهضة درب الفريق الأول في نادي النهضة تعاقد مع نادي النجوم لتدريب الفريق في دوري الأولى

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ?? سامي الجابر عبدالوهاب ناصر
سامي الجابر عبدالوهاب ناصر
 ??  ??
 ??  ?? عبدالرحمن الحمدان حمود الصيعري
عبدالرحمن الحمدان حمود الصيعري
 ?? (الوطن) ?? من تدريبات التعاون
(الوطن) من تدريبات التعاون

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia