Al-Watan (Saudi)

رفض عراقي لنقل دواعش عرسال بالقرب من الأنبار

- بغداد: علاء حسن هاشتاق حسن – داعش

أكدت أوســاط شــعبية وناشطون مدنيون على رفضهم نقل عناصر تنظيم داعش من جرود عرســال على الحدود اللبنانية الســورية إلى مدينة البو كمال القريبة مــن الأراضي العراقية، مطالبين الحكومــة بالتحرك لتفــادي المخاطر المحتملة من اتخاذ هذه الخطوة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظــة الأنبــار راجع بــركات إلى »الوطن«، إن نقل الإرهابيين إلى منطقة قريبــة من الحدود العراقية الســورية يشــكل تهديدا لأمن المحافظة خصوصا أن مدن »رواه وعنــه والقائم« ما زالت تحت ســيطرة تنظيم داعش، موضحا أن الحكومــة المحليــة في الأنبار تلقت تطمينات من القــوات الأمنية العراقية بأنها ستلاحق المتسللين وستمنعهم من الدخول إلى الأراضي العراقية. وفيما أطلق ناشــطون هاتشاق بعنوان »حســن –داعش« في إشارة الى زعيم حزب الله اللبناني حســن نصر الله، للتعبير عن ســخطهم من نقل الدواعش الى مدينة البو كمال، انتقدوا مواقف قوى سياسية مشاركة في الحكومــة والتزامهــ­ا الصمت ورفضها التعليق على تحقيق صفقة تهدف إلى تهديد أمن العراقيين.

وقال الخبير الأمني هشــام الهاشمي إن العــراق حارب الإرهاب نيابيــة عن العالم لضمان استقرار أمن المنطقة، وقدم الضحايا لدحر تنظيم داعش ومنعهم من الوصول إلى دول الجوار، موضحا أن نقل عناصر داعش إلى مدينة البو كمال يكشــف عن استهانة أصحاب الصفقــة بمقــررات وتوصيات جامعة الدول العربية في الحفاظ على الأمن والحد من نشاط الجماعات الإرهابية.

يأتي ذلك في وقت صوت مجلس محافظة كركوك في جلســة عقدت أمــس بأغلبية الحضور على الطلب المقدم من المحافظ نجم الدين كريم لمشــاركة المدينة الغنية بالنفط في اســتفتاء إقليم كردســتان في الخامس والعشرين من الشــهر المقبل، فيما طالب ممثلو القومية التركمانية في البرلمان رئاستي الحكومة ومجلس النواب بإيقاف استفراد الطرف الكردي بقرارات مجلس المحافظة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia