Al-Watan (Saudi)

الميليشيات تقتل 7جنود بالجيش أثناء صلاة العيد

- منع الرواتب فساد الانقلابيي­ن

أعلــن الجيــش الوطنــي اليمنــي عن مقتل ســبعة من جنــوده وإصابــة 11 آخرين بقصف صاروخي للميليشيات الانقلابية، استهدف مصلى للعيد أثنــاء أداء الصــلاة في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب.

وقال مصدر عســكري إن الانقلابيـ­ـين المتمركزين في جبل الزقم قصفــوا بصاروخ موجه ثكنة تابعة للواء 81. واستهدف القصــف أفــراد الجيش، وهم يــؤدون صلاة العيــد، ما أدى إلى مقتل7 جنــود وإصابة 11 آخريــن، مؤكدا أن الســيارات الطبية قامت بنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جهة أخرى، قال مصدر ميداني إن طائــرات التحالف العربي استهدفت منصة إطلاق للصواريــخ الباليســت­ية، بعد رصدهــا في منطقة ريفية، تقع بين مديرية حــيران ومديرية حرض الحدودية شمال محافظة حجة، كما أدى القصف إلى مقتل وإصابة عدد من المتمردين.

واصل زعيم مليشــيات الحوثي عبدالملــك الحوثي استهانته باليمنيين، ضاربا بوعود صرف رواتب الموظفين قبل حلول عيــد الأضحى، عرض الحائط.

يأتي ذلك في وقت تتحصل فيه الميليشيات على إيرادات هائلة تتلقاها الخزينة العامة للبنك في صنعاء من الجمارك والضرائــب والاتصــال­ات، فضــلا عن المــوارد الهائلة التي تتحصل عليها من فارق أسعار المشتقات النفطية.

وكان الحوثــي قــد وعد بصرف مرتبات الموظفين قبل إجازة عيــد الأضحى، داعيا حكومــة الانقلاب إلى صرف رواتب الموظفين، في خطاب ألقاه قبل أيام.

من جهة أخرى، اتهم مدير أمن محافظــة حجة، المكلف من ســلطة الانقلابيي­ن، وزارة الداخليــة وحكومة الحوثيين والمؤتمر، بدعم من أســماهم الفاسدين، والمنافقين وأصحاب مراكــز النفوذ، جــاء ذلك في مذكرة استقالته من منصبه، وجهها أول من أمس، إلى وزير الداخلية في حكومة الانقلابيي­ن اللواء محمد القــوسي. وأكد القائــم بأعمــال مدير أمن محافظة حجــة، العقيد ركن عبدالســلا­م عزي إسحاق، في مذكــرة الاســتقال­ة، أنه منذ تكليفه بــإدارة الأمن لم يحظ بأي تأييد أو دعم من الوزارة لجهوده في إقالة الفاســدين وتصحيح الاختلالات وضبط الجهاز الأمني بالمحافظة.

 ?? (الوطن) ?? حروب الحوثي حرمت أطفال اليمن من الاستمتاع بالعيد صنعاء: الوكالات
(الوطن) حروب الحوثي حرمت أطفال اليمن من الاستمتاع بالعيد صنعاء: الوكالات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia