Al-Watan (Saudi)

المنطقة المركزية بالمدينة المنورة تجذب زوار الداخل

- المدينة المنورة: عالية الشريف ظاهرة جميلة عروض خاصة

تسببت العروض التي قدمتها الفنــادق بالمنطقة المركزية حول المسجد النبوي الشريف ازدحاماً كبيراً وإشغال تام للفنادق، حيث قدمت الفنادق عروض أســعار خاصة في فترة وجــود الحجاج بمكة المكرمة واســتغلال وجود زوار الداخل بالمدينة المنورة.

وأكد رئيس اللجنــة التجارية بالغرفــة التجاريــة والصناعية بالمدينة المنورة محمود رشوان، أن الزحام في المنطقة المركزية في هذه الأيام التــي يتواجد فيها الحجاج في مكة المكرمة ناتج عن أن أهالي مكة وجــدة يأتــون إلى المدينة المنورة باحثين عن مفر من الزحام الشديد بسبب الحجاج.

أشار رشوان إلى أنها أصبحت عادة من العــادات الجميلة التي يمارســها أهــالي منطقة مكة وجدة، حيــث إنهــم يأتون إلى المدينة المنورة لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، ونشهد في هذه الأيام الزحام الموجود في المركزية بسبب زوار الداخل.

وقال رشــوان إنــه قد أصبح إشغال بنســبة كبيرة في الفنادق، وهذه ظاهــرة جميلة تزداد عاما بعــد عام، وهي فرصــة يجدها أهالي جدة ومكــة ومن مختلف مناطق المملكة، واعتبر رشــوان عروض الفنــادق في هذه الفترة هي ذكاء تســويقي من الفنادق لإشــغالها فترة وجود الحجاج في مكة المكرمة.

قال مديــر قســم الموارد البشرية في أحد فنادق المدينة رامي داغستاني، إن الفنادق قدمت عروضــاً خاصة لزوار الداخل، وهي بأسعار متوسطة مقارنةً بأسعار موسم الحج.

وأكد داغستاني على الإقبال الكبير من قبــل زوار الداخل للاســتمتا­ع بزيارة المســجد النبوي في هذه الفترة الخالية من الحجــاج والمعتمرين في أيام محدودة تعتبر فترة إعادة شحذ الهمم لعودة الحجاج في موسمهم الثاني الذي لم يسبق لهم زيارة المدينــة المنورة في موسم ما قبل الحج.

وأوضح نائــب مدير فندق ملينيوم العقيق آنس ميمني، إن الفنــادق قدمــت لزوار الداخل عروضاً خاصة في هذه الأيام، حيث كان سعر بعض الغرف في موسم الحج 1500 - 1700 ريال، وفي هذه الأيام تبدأ الأسعار من ‪799 -550‬ لليلة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia