Al-Watan (Saudi)

‪Pixel 2‬ بدون معالج سنابدراجون 836

- أبها: الوطن

ظهرت تسريبات جديدة تفيد بأن الجيل الثاني من هواتف »بكسل« Pixel، لن يأتي مع معالج كوالكوم سنابدراجون 836، كما أشيع سابقا، بل سيسير على خطى باقي الهواتف الرائدة للعام الحالي.

وكان إيفان بلاس، صاحب التسريبات الشهير على موقع التدوين المصغر »تويتر«، نشر أواخر أغسطس الماضي تغريدة قال فيها، إن شركة جوجل تعتزم الإعلان عن هواتف بكسل 2 مطلع أكتوبر المقبل.

قال بلاس، صاحب حساب evleaks،@ المعروف بتسريباته الدقيقة، في تغريدته أن هواتف بكسل 2 من عملاق التقنية الأميركية سيتضمن معالجا من نوع كوالكوم سنابدراجون 836.

ولكن موقع »أندرويد بوليس« المعني بأخبار نظام التشغيل أندرويد، ومنتدى مطوري النظام ‪XDA Developer‬ أفادا بأن الهاتف سيأتي مع معالج سنابدراجون 835، على غرار معظم الهواتف الرائدة الحالية، بما في ذلك جالاكسي إس8، وجالاكسي نوت8، من سامسونج وإل جي في30، وغيرها.

يجادل الموقعان في أن المعالج الذي تحدث عنه بلاس في السابق لم تُعلن عنه كوالكوم بعد، إذ كيف يأتي الهاتف مع معالج غير موجود. ومع ذلك، ما يزال بلاس يصر على أن الهاتف قادم مع المعالج الأحدث، مشيرا إلى أن مصدره موثوق ولم يسمع منه إلى الآن ما يخالف التسريبات السابقة.

يُشار إلى أن تسريبات سابقة كشفت أن النسخة الصغرى من هواتف بكسل 2 قادمة مع ميزة جاء بها أول مرة هاتف من شركة إتش تي سي التايوانية، وهي تتيح للمستخدمين تنفيذ بعض المهام من خلال »عصر« الهاتف.

ولأن شركة إتش تي سي هي من ستتولى صناعة »بكسل 2«، وفق ما كشفت تسريبات سابقة، يعتقد أن جوجل قررت اعتماد تقنية »الحافة الحساسة« ‪Edge Sense‬ التي جاءت مع هاتف »يو11«، الذي أطلقته الشركة في وقت سابق من العام الحالي.

كان بلاس قد نشر في أغسطس الماضي صورة للنسخة الصغرى من الهاتف، »بكسل ‪Pixel 2 2«‬ ، والتي تُظهر بعض الاختلاف في التصميم مقارنة بالجيل الأول.

ويُعتقد على نطاق واسع أن شركة إل جي الكورية الجنوبية ستتولى مسؤولية صناعة النسخة الكبرى، »بكسل 2 إكس إل« Pixel ‪2 XL‬ ، وأنها ستقدم تصميما شبيها بهاتفها »جي6« مع حواف للشاشة ضيقة جدا.

 ??  ?? بيكسل فون (1(
بيكسل فون (1(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia