Al-Watan (Saudi)

تواصل التهاني بمناسبة نجاح الحج

- رام الله، الرياض، نجران: واس نجاح التنظيم

تواصلت أمس الإشادات والتهاني بنجاح موسم الحج لهذا العام، حيث أعرب مجلس الوزراء الفلســطين­ي عــن شــكره وتقديــره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على جهوده التي يُقدمها كل عــام لأسر الشــهداء، وتذليل العقبات كافة أمام الحجاج وتوفير ســبل الراحة والأمــان لهم. وثمن المجلس خلال جلســته الأسبوعية التي عقدها أمس في مدينة رام الله برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، الجهود التي قامت بها الجهات المختصة كافة في توفير سبل الراحة والأمان لتمكين حجــاج بيت الله الحرام من أداء مناســك الحج بكل يسر وطمأنينة والسهر على راحتهم، وعودتهم سالمين.

وهنأ حجاج فلســطين بمناسبة أدائهم فريضة الحج لهذا العام.

كما رفــع رئيس هيئــة حقوق الإنســان الدكتور بنــدر العيبان التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمين بمناســبة نجاح موسم حج هذا العام 1438.

كما هنأ العيبان، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالــد الفيصل، وأمير منطقة المدينة المنورة رئيــس لجنة الحج بالمدينــة المنورة الأمــير فيصل بن سلمان، ووزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمــير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز لنجاح موســم الحج ومتابعتــه للجهود المبذولة في خدمة ضيوف الرحمن.

وقــال: إن موســم حــج هذا العــام كان متميزاً بفضل الله، ثم بفضــل توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وحرصه الشــديد على بذل كل ما من شأنه تذليل العقبات وتوفير الإمكانات ليتمكن الحجاج من أداء نسكهم في أمن وطمأنينة، من خلال منظومــة متكاملة من الخدمات، مشــيداً بــكل ما قُدم لضيوف الرحمن من تســهيلات كان لها بالغ الأثر في إعطاء صورة مشرفة لجهود المملكة وما تقدمه من خدمات يــسرت على الحجاج التفرغ لأداء هذه العبادة بعيداً عن أيّ شعارات سياسية أو طائفية أو حزبية مغرضة. رفع عدد من منســوبي جامعة نجران التهنئة لخــادم الحرمين الشريفــين الملــك ســلمان بن عبدالعزيــ­ز ولولي عهــده الأمين بمناســبة نجاح حج هــذا العام. وأوضح وكيــل الجامعة الدكتور محمد بــن علي فايــع، أن نجاح التنظيــم يعد امتــداداً طبيعياً لما تحقق في الأعوام الســابقة، إذ إن قيادة هذه البلاد تــولي الحرمين الشريفــين وزائريهما جل عنايتها واهتمامهــ­ا من خلال تســخير جميع الإمكانــا­ت لخدمة ضيوف الرحمــن. وأفاد وكيــل الجامعة للدراســات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد سلطان العسيري، أن المملكة أصبحــت مرجعاً عالمياً في كيفية إدارة الحشود وتنظيمها رغم ضخامة العــدد ومحدودية المكان، إلى جانب حرصها على راحة قاصدي بيت الله الحرام والمشاعر المقدســة لأداء نســكهم بيــسر وســهولة. من جانبه، أبان وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور يحيى الحفظــي، أن تشريف هذه البلاد باحتضان الحرمين الشريفين اللذين تتجه أنظار المسلمين إليهما جعلها في موقع المسؤولية، وبفضل الله، أثبتت المملكة نجاحها في حسن استقبال ملايين المسلمين سنوياً.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia