Al-Watan (Saudi)

أسعار النفط تهبط مع ارتفاع المخزونات الأميركية

- طوكيو: رويترز العرض والطلب

تراجعت أسعار النفط أمس بفعل تقارير عن ارتفاع مخزونات الخام الأميركية لكنها لم تبدد جميع المكاســب التي حققتها في الجلسة الســابقة، بعد أن قالت أوبك إنها تتوقع ارتفاع الطلب عــلى نفطها في العام المقبل. وبحلول الســاعة 06:50 بتوقيت جرينتــش انخفض خام غرب تكســاس الوســيط الأميركي خمسة ســنتات، أو ما يعــادل 0.1 %، إلى 48.18 دولارا للبرميل بعد أن ارتفع في وقت ســابق من الجلسة. وارتفع الخام 0.3 % الثلاثاء.

وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 11 سنتا، أو ما يعادل 0.2 %، إلى 54.16 دولارا للبرميــل بعــد أن ارتفع 0.8 % في تسوية الجلسة السابقة.

وبلغ الفــارق بين خام برنــت والخام الأميركــي 5.46 دولارات لصالــح الخام العالمي في الوقت الذي يواصل فيه الإعصاران هارفي وإرمــا التأثير على الطلب على النفط والمنتجات النفطية في الولايات المتحدة.

جاء انخفاض أســعار الخام أمس بعد ارتفاعها أول من أمس حين توقعت منظمة البلدان المصدرة للبــترول (أوبك) ارتفاع الطلب على نفطهــا في 2018، وألمحت إلى مؤشرات على تقلــص الفجوة بين العرض والطلب في الســوق العالمية بما يشير إلى أن اتفاق خفض الإنتاج مع الدول غير الأعضاء في المنظمة يســهم في التخلــص من تخمة المعروض التي أثرت سلبا على الأسعار.

ويحذر محللون من أن بيانات المخزونات الأميركية قــد لا تعطي صــورة كاملة في الأسابيع المقبلة بســبب التعطلات الناتجة عن ظروف الطقس، لكــن معهد البترول الأميركي ذكر في وقــت متأخر من الثلاثاء أن مخزونات النفط الأميركية ارتفعت بنحو مثلي المستويات المتوقعة في الأسبوع الماضي. وخفضت المصافي إنتاجهــا بعد الإعصار هارفي في حين هبطــت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وزادت مخزونــات النفــط 6.2 ملايين برميل في الأســبوع المنتهي في الثامن من ســبتمبر إلى 468.8 مليونا بما يعادل نحو مثلي توقعات المحللــين بزيادة قدرها 3.2 ملايين برميل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia