Al-Watan (Saudi)

الاحتفاء بمعلمي القصيم

- بريدة: موسى العجلان

أقــرت الإدارة العامــة للتعليم بمنطقة القصيــم برنامج الاحتفاء بعمــوم المعلمين والمعلمــا­ت، مع انطلاقة اليــوم الأول للعام الدراسي الجديد، الأحد القــادم، إيمانا منها بأهميــة الــدور الــذي يقدمونه، ورسالتهم النبيلة تجاه المجتمعات.

وتقرر تنفيذ برنامــج الاحتفاء في الاصطفــاف الصباحــي لليوم الأول، والذي ســيتضمن إبراز دور المعلم والمعلمة ومآثرهما وفضلهما وأهميتهــا في العمليــة التعليمية، وبــث قيم الاحــترام ونشر فضائل التعلم والتعليم ضمن برامج الإذاعة المدرسية.

وستعمل المدارس بكافة مراحلها للبنين والبنات على تجســيد روح الاحتفاء والتكريم للمعلم والمعلمة، وإبراز قيمتهم الرفيعة المســتحقة، التي يفتخر بها كل منتسب لقطاع التعليم، ويتطلع لنيلها كل صانعي التاريخ، ومحققي الحضارة.

وقد كان إقــرار برنامج الاحتفاء بالمعلــم والمعلمة من أولى اهتمامات ومهام مدير عام التعليم بالقصيم، عبدالله الركيــان، وكافة القيادات، حيث جــاء التوجيه بتلــك اللفتة المســتحقة مع بداية العام الدراسي الجديد ‪1439- 1438‬ليتم التأكيد على أن إبراز القيمة الحقيقية للمعلم والمعلمــة، هي البدايــة الصحيحة والمهنيــة لعــام دراسي منضبط وجاد، يســعى الجميع من خلاله إلى اســتخلاص الفائــدة المعرفية والتعليمية للطالب والطالبة.

وأكد الركيان عــلى أهمية مكانة المعلم والمعلمة، ورسالتهما العظيمة التي تدعو للاعتزاز والفخر، كونهما المحور الأهــم والأبــرز في تحقيق النجاحات على مستوى الحضارات، مبينــا بأن برنامــج الاحتفاء الذي أقرتــه الإدارة العامــة يأتي ضمن المبادرات التي تنتهجها الإدارة نحو المشهد التعليمي بشكل عام، والميدان على وجه الخصوص، والمتســقة مع توجهات وزارة التعليم، التي تعمل على خلق البيئــة التعليمية الجاذبة، والمحفزة، لكافة منسوبيها وطلابها وطالباتها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia