محافظ عنيزة: مهرجان العوشزية فخر للمنطقة

Al-Watan (Saudi) - - الثانية - صبغة ثقافية دريشة العوشزية

رعى محافظ عنيزة رئيس لجنة التنمية الســياحية عبدالرحمن بن إبراهيم السليم مساء الثلاثاء الماضي، الليلــة الذهبية لمهرجان ريف العوشــزية تحــت عنوان »ملحنــا ملح،« والــذي تنظمه مؤسســة نزهة نجد الســياحية وتستمر فعالياته حتى الـ26 من الشهر الجاري.

قال محافظ عنيزة: »ما لاحظناه هذا المســاء يعد فخرا للمحافظة وأهاليها، إذ ظهر المهرجان بثوب مغاير وملفت للــزوار وما يؤكد ذلك كثافــة الحضور حيث تنوع الفعاليات واستحداث المشاركات، وهذا أعطى انطباعا بأن المهرجان ليس ترفيهي فقط فقد شــاهدنا دريشــة العوشــزية وما تقدمه من لوحات ثقافيــة عن الماضي وعــن تاريخ العوشــزية وهذه تعد إضافة مهمة منحت الحدث صبغة ثقافيــة«. وأطلق محافظ عنيــزة مبــادرة مهرجان ريف العوشزية 38 والتي تهدف لدعم الأسر المنتجة والشــباب العاملين بسيارات الـ»فود تراك« لدعمهم وتشجيعهم تحت عنوان »تيجان الشرف .«

استمع الســليم إلى شرح من مشرفــة الأركان الثقافيــة نهلة الجميعــة عن فعالية دريشــة العوشزية التي تهدف للتعريف بتاريخ العوشزية من خلال عدة أركان منها: ملحنا ملح، الفلاحة، البحــيرة، حيه وبيــه، بطولة، كتاتيــب، كما اطلــع على نادي الأطفال والضيافة وركن الطيور، واســتديو الريف. وأكد المشرف العام على المهرجــان عبدالعزيز المطرودي في كلمته خلال الحفل، أن المهرجان عمل على تنفيذ عدة أهدف تحققت على أرض الواقع.

فيمــا أبان مشــغل مهرجان العوشــزية عبدالرحمن الجوهر، أنه منذ أن تولت مؤسســة نزهة نجد لسياحة تشــغيل المهرجان منذ 5 سنوات وهي تقوم بتطوير وأحياء السياحة الريفية عاما بعد عام حتى حصدت هذه الجماهير الغفيرة في مهرجان العوشــزية لهذا العام.

(الوطن)

السليم أثناء تجوله بالمهرجان عنيزة: عبدالرحمن الفنيخ

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.