جامعة خالد تنظم ملتقى تواصل بالمملكة المتحدة

Al-Watan (Saudi) - - الثانية -

نظمت جامعة الملــك خالد، ممثلــة في »وحــدة الأنشــطة التوعويــة والثقافيــة« بكلية الشريعة وأصول الدين، ملتقى »تواصــل« الأول للمبتعثــين بالمملكــة المتحدة خلال شــهر ســبتمبر الجــاري، في مدينتي »كاردف« و»إدنبرا«، اســتجابة لتطلعــات قيادة هــذه البلاد المباركــة، وتحقيقــا لرؤيتنا الطموحة (2030.(

وأوضح المــشرف على الملتقى الدكتور محمد الراجحي أن ذلك يأتي إيمانا بالــدور المهم الذي يضطلع به شباب الوطن عموما، والمبتعثون على وجه الخصوص، مبينــا أن الملتقى هــو برنامج تعليمي تثقيفي يعنى بالمبتعثين والمبتعثات خارج البلاد، ويسهم في تثقيفهم بمــا يحتاجون إليه في البلدان التي يدرســون فيها، ويقوم عــلى محاور رئيســية هي: (المحــور الفكري، والمحور الفقهي، والمحور التربوي).

وأضــاف أن الملتقى يهدف إلى تحصين المبتعثين والمبتعثات بالعلم الشرعي، والزاد الإيماني، وتفعيل التواصل الأكاديمي بين المبتعثين والمبتعثــات وأعضاء هيئــة التدريــس بالجامعة، والإســهام في علاج المشــكلات الفكريــة والاجتماعية التي قد يواجهها المبتعثون.

يذكر أن برنامــج »تواصل« الأول في »المملكــة المتحدة« ينفذ في مدينتي »إدنبرا« و»كاردف« لمدة أسبوع خلال (‪9/ 16-11‬ /2017) في الفــترة الصباحية، وذلك في أحد الأنديــة الطلابية المناسبة، بالتنسيق مع الملحقيات الثقافية. إلى ذلك، استقبل سفير المملكــة، بالعاصمة البريطانية لندن، الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز منسوبي جامعة الملك خالد المشاركين ببرنامج تواصل الــذي تنظمه وحدة الأنشــطة التوعويــة والثقافيــة بكليــة الشريعــة وأصــول الدين. كما اســتقبل الملحق الثقافي بسفارة المملكة بلندن الدكتور عبدالعزيز بن عــلي المقــوشي الوفد، حيث اطلع على أهداف برنامج تواصل الذي تنفذه الجامعة ويستهدف المبتعثين والمبتعثــات في إدنبرة وكارديف.

(الوطن)

جماعية لسفير المملكة بلندن ومنسوبي جامعة الملك خالد أبها: سلطان عوض

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.