Al-Watan (Saudi)

مقتطفات الجمعة

- صالح الشيحي

نبدأ بخبر جميل يقول: وزارة التجارة ستلزم المحلات التجارية خلال الشهرين القادمين بالتعامل بنقاط البيع..

أبرز أرقام الأسبوع يقول إن محاكم المملكة استقبلت خلال العام الهجري الحالي 860 ألف قضية!

قارئة غاضبة تقول: قرأت أن باب التقديم مفتوح للنساء في برنامج قادة المستقبل الذي يحتوي تخصصات علوم الطيران وسلامة الطيران.. كيف تثقون بي أن أقود بكم الطائرة، ولا تثقون بي أن أقود سيارتي من البيت للسوق؟!

من الأخبار اللافتة والمهمة مطالبة الأمن العام المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي حساب على الشبكات الاجتماعية ينشر أفكارا متطرفة عبر تطبيق سهل وسريع هو »كلنا أمن«.. الدور المتبقي على المواطن.

اقتراح جميل وصل لي، وأخشى أن يذهب كغيره من الاقتراحات: »لم لا يستغل الموهوبون من الطلبة في رسم اللوحات الداخلية والخارجية للمدرسة بدلاً من العبارات الخادشة للحياء أو غير المقبولة من بعض العابثين، وبذلك يتم تعزيز صورة الطلاب أمام المجتمع وتشجيعهم على المبادرة في الولاء لحيهم وجيرانهم« !؟ #رقم لافت يقول إن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية منعت 1403 ممارسين وضبطت 801 مزور!

زميلنا الإذاعي المميز بندر الحميد يسألني: هل يعقل تدشين مهرجان سياحي في آخر أسبوع من العطلة، أين كانوا طوال الموسم السياحي الأطول والبالغ 120 يوما؟!

قرابة 100 مختص وهاوٍ للطقس ستجمعهم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة خلال الأيام القادمة.. الشتاء قادم والمهم هو التحذير من الإرجاف المفضوح »جاك الذيب جاك وليده«، الناس باتت أكثر وعيا.. المهم هو توعية الناس.

أختم بسؤال من قارئ: لماذا تروجون في صحفكم أن شركات الاتصالات ستخسر بعد تفعيل تطبيقات الاتصال المجاني بينما هذه التطبيقات مفعلة في كثير من دول العالم والشركات هناك رابحة؟!

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia