Al-Watan (Saudi)

صفعة جديدة يوجهها الشعب السعودي لثالوث الشر

هل تعتقد أن المظاهرات والاعتصاما­ت تحقق مبدأ الإصلاح

- صف واحد مبدأ الإصلاح وحدة الصف نداءات مغرضة التخابر جريمة خيانة عظمى

صفعة جديدة وجهها الشعب السعودي لأعداء المملكة، بقيادة ثلاثي الشر والفتــن المتمثل في »تنظيــم الحمديــن« في قطر، والجماعــا­ت الإرهابية »داعش، والقاعــدة،« وإرهابيي الثورة الخمينيــة في طهــران، وذلك بعدما أفشل الشعب الوفي لوطنه وقادته مخططات الفتنة وضرب اللحمة الوطنية، لتذهب ملايين »تنظيم الحمدين« التي مول بها المرتزقة في الخارج هباء ودون تحقيق أهداف ثلاثي الشر.

ملايين الريــالات التي نهبها تنظيم الحمديــن من مقدرات الشعب القطري واستثمرها في حملة إلكترونية فاشــلة نظمها خونة الخارج، تحولت إلى حفلة كوميديــة للتندر عــلى الصور المفبركــة والمقاطع الســخيفة التي روجــوا لها أمس في مواقع التواصل بعدما فشلوا في تجنيد مواطنين سعوديين لإثارة الفتنة والمشــارك­ة في تجمعــات ضد حكومة بلادهم.

أكد المستشار بالديوان الملكي الوزيــر ســعود القحطاني، قبل 24 ســاعة من دخول يوم أمس أن 15 ســبتمبر سيكون درســا في الوحدة الســعودية، مضيفا: الوعد بعد 24 ســاعة حين نضحك على انهيار مؤامرة »الحمدين«، فالشعب السعودي صف واحد مــع قيادته، وزاد: »الســعودية جبل شاهق منيف لا يضرها مؤامــرات الصغار. ولكن هل يتحمل الصغار واحدا من المليون من تجاوزاتهم على الكبار؟ الجواب لتقديركم.«

وكرر القحطانــي تحذيراته لتنظيــم الحمدين بقوله »أكرر باســم كل خليجــي، تحذير »تنظيم الحمدين« من استخدام القوات الأجنبية الإيرانية وغيرها لقمع أي حراك ســلمي للشعب القطري الشقيق، فهذه جريمة حرب .«

كشــفت نتائج اســتطلاع رأي إلكترونــي أجرتــه حملة السكينة التابعة لوزارة الشؤون الإســلامي­ة عن رفض شريحة كبيرة لمبدأ المظاهرات، إذ رفض 64.65% مبــدأ المظاهــرا­ت، وأكدوا في إجابتهم عن ســؤال الاســتطلا­ع الذي هل تعتقد أن المظاهرات والاعتصاما­ت تحقق مبدأ الإصلاح؟ بأنهم مقتنعون أن المظاهرات تفســد أكثر مما تُصلِح.

ومرّت جمعة 15 ســبتمبر كمــا الجُمع الســابقة، حيث ذهب المصلــون للجوامع لأداء الصلاة وخرجــوا منها بهدوء وأمــان دون أن يكــون هناك أي إجــراءات تختلف عن الأيام الماضية، باستثناء تواجد بعض الدوريــات المرورية والأمنية في محيط بعــض الجوامع لتنظيم حركة السير وحماية المصلين من التهديدات الإرهابية، وهو إجراء معتاد منذ أشــهر ويتم كل يوم جمعة على خلفية تهديد الإرهاب لبعض الجوامع المستهدفة من الفئة الضالــة لترويع المصلين والآمنين.

وقال خطيب جامع المحيسن بالرياض الشيخ عادل الكلباني، إنه من الــضروري معرفة نعم الله والتذكير بها وشــكر الله عليها، مشيرا إلى أن من أكبر نعم الله وأبرزها لصوقا بالإنســان اجتماع الكلمة ووحدة الصف، كما أكدتــه الآيــات القرآنية الكريمــة والأحاديــ­ث النبوية الشريفة.

ودعــا الكلبانــي المصلين إلى عــدم الانخــداع بدعوات المغرضين ونداءات الحاســدين وهاشتاقات المفســدين الذين يوقدون نار الفتنة ويشــعلون فتيــل الخوف والجــوع وهم آمنــون، وفي أوكارهم يتمتعون وفي منتجعاتهــ­م يمرحون، كما دعا إلى التمســك بوحدة الصف والعــض عــلى أمــن وطنهم بالنواجذ، وطاعة الله ورســوله وأولياء الأمر.

تحولــت منصات ووســائل التواصــل الاجتماعي إلى جبهة إلكترونية مشرّفة للوطن، حيث وقفت في وجه النداءات المغرضة وكشفت تآمر المفسدين وألجمت الأعداء من خــلال التغريدات والكلمات الوطنية التي أفشلت هــذا المخطط، حتــى إن تلك الدعوات الخــاسرة تحولت إلى سخرية و»نكتة« بين المغردين.

وأطلق الشــعب الســعودي عشرات الهاشــتاق­ات الوطنية التي وصلت للترند العالمي لتثبت تلاحم الشعب الســعودي مع قيادته، وتصدرت الهاشتاقات الوطنية الترند، كما أمطر تويتر بملايــين التغريــدا­ت الوطنية التي تؤكــد للعالم بأسره الحب والإخلاص من الشعب السعودي للقيــادة والوطن، حيث تصدر هاشتاق #هنا-المملكة-العربيةالس­ــعودية، قائمة التداول على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي أكد فيه الشعب السعودي عــلى وقوفهم خلــف قيادتهم الرشــيدة في حمايــة الوطن والذود عنه ضد كل المخططات المغرضة التي تســتهدف أمنها واستقرارها.

عدّ خبراء أمنيون أن التخابر ضد الوطن جريمة من الجرائم التي تهــدد اســتقرار الدولة وأمنهــا، واعتبروهــ­ا خيانــة عظمى للوطن، وذكر المستشار الأمني الخاص اللــواء متقاعد مساعد العتيبي أن كل من يريد المساس بأمن وطنه، سواء كان مؤيدا أو مجيشــا أو متخابرا، بما يهدد أمن وطنه خائن عليه من الله ما يســتحق، وأشار إلى أنه تنبغي مقاضاتــه وعقابه بما يتناسب وجرمه، معتبرا أن المســاس بالوطن وأمنه جريمة من أكبر الجرائــم. وقال مدير إدارة المعلومــا­ت والإنترنــ­ت بالإدارة العامــة للأمن الفكري بوزارة الداخلية العقيد الدكتور فهــد عبدالعزيــ­ز الغفيلي، إن هناك من يعتقد أنه الأذكى حين يحاول التخريب باسم التدريب والتطوير، وهــذا لا ينطلي على الأجهزة الأمنية الواعية.

ذكر المحامي بخيت آل غباش أن جريمة التخابر من الجرائم الواقعة على النظام العام للدولة، وما من شك في أن هذا الجرم يعد خيانة عظمى للوطن، وتعد من الجرائــم الموجبة للقتل في كثير من الــدول، إذ إن هذه الجرائم تعتبر من الجرائــم ذات الأثر المتعدي، فهي لا تمس شــخصا معينا بذاته، بــل تمس نظام الدولة وكيانها.

 ??  ?? السعوديون أداروا ظهورهم لدعوات المرتزقة وانشغلوا في استعدادات الاحتفاء باليوم الوطني (تصوير: أمل أبو جبل)
السعوديون أداروا ظهورهم لدعوات المرتزقة وانشغلوا في استعدادات الاحتفاء باليوم الوطني (تصوير: أمل أبو جبل)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia