Al-Watan (Saudi)

متقدمة في قسم التربية البدنية بجامعة الطائف

- إقبال كبير إعادة هيكلة ريادة وتميز

اعتمد مدير جامعة الطائف الدكتور حســام بن عبدالوهاب زمــان، قبــول 49 طالبة في قسم التربية البدنية بالجامعة. وأوضــح رئيس قســم التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الطائف الدكتور فهد بن جميل الثمالي، أنه تــم قبول الطالبات بناء على سلســلة مــن المعايير والاختبارا­ت الطبية والحركية، موزعة على مراحل عدة متتالية، يجب عــلى كل متقدمة اجتياز كل مرحلــة لكي يتــم التأهل للمرحلة التالية، وتولت التحقق من اســتيفاء المعايير واجتياز الاختبــار­ات عضــوات هيئة تدريس متخصصات في مجالات علوم الرياضة.

أشــار الثمــالي إلى أن الاختبــار­ات التــي اجتازتها الطالبات اشتملت على الكشف الطبــي العــام، واختبارات اللياقة الجســماني­ة، والمقابلة الشخصية، واختبارات الكفاءة الحركية. وشــهد قسم التربية البدنية وعلــوم الرياضة عند فتح باب القبــول مؤخراً إقبالاً كبيراً من المتقدمات الحاصلات على نسبة موزونة 80% فأكثر، إذ حددته 2129 متقدمة كرغبة أولى من بين الأقسام الأكاديمية العديدة التي تتيحها الجامعة لطالباتها.

أطلقــت جامعــة الطائف مؤخــرا أول برنامــج لإعداد معلمــات التربية البدنية للبنات في الجامعات السعودية، ضمن خطة لإعادة هيكلة كلية التربية، شــملت قســم التربية البدنية وعلوم الرياضــة، لمواكبة قرار وزير التعليــم الدكتور أحمد العيــسى، القــاضي بالبدء في تطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات اعتباراً من العام الدراسي 1438/.1439

ووافــق مجلــس الجامعة في جلســته الخامســة في شهر شــعبان الماضي على منح درجة البكالوريو­س في التربية البدنية، ودرجــة البكالوريو­س في علوم الصحة والرياضــة للطالبات، ضمن خطة إعادة هيكلة أقسام كلية التربية وبرامجها الأكاديمية والدرجات التي تمنحها الكلية. تضمنــت خطــة إعادة هيكلة كليــة التربية تغيير مســمى قســم التربيــة البدنية في الكلية إلى قســم التربيــة البدنيــة وعلوم الرياضة، بهــدف تحقيق الريادة والتميــز في مجال التربيــة البدنية والرياضة، من خــلال تقديــم برامج أكاديمية وتدريبية وبحثية واستشارية، بما يتلاءم مع المستجدات الحديثة.

ويهدف القســم الجديد أيضــاً إلى إعــداد وتأهيل خريجين وخريجات لديهم قدرات وســمات ومهارات ثقافية واجتماعية وبدنية، وعلى دراية كاملة بالنظريات الأساسية وتطبيقاتها، بما يتناســب مع مسؤولياتهم ودورهم في رعاية المواطنين بالمؤسسات التعليمية.

كما يهدف إلى الاستجابة لمتطلبــات ســوق العمل في مجــال التربيــة البدنية والرياضــة المحليــة، وفقاً للمعايير العالمية، مع ازدياد الحاجة إلى المتخصصين في الجانــب الرياضي والبدني، وخاصة مع انتشــار مراكز تهتــم بالجانــب البدني والرياضي.

 ?? (الوطن) ?? طالبات يمارسن كرة القدم في وقت سابق
(الوطن) طالبات يمارسن كرة القدم في وقت سابق

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia