Al-Watan (Saudi)

النفط يتجه لتحقيق مكسب أسبوعي مع تحسن آفاق الطلب

- طوكيو: رويترز الخام الأميركي

تراجعت أسعار النفط أمس لكنها تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية، هي الثالثــة لخام برنت عــلى التوالي، مع تسارع وتيرة عمليات إزالة آثار الدمار بعد الأعاصــير في الولايــات المتحدة وتحسن آفاق الطلب.

وبحلول الســاعة 06:20 بتوقيت جرينتــش نزل خام غرب تكســاس الوسيط الأميركي 17 سنتا أو 0.4 % إلى 49.72 دولارا للبرميــل. وتجاوز الخــام 50 دولارا لفــترة وجيزة أول من أمس ليســجل أعلى مستوياته في أربعة أشــهر، وأغلق مرتفعا 1.2 % عنــد 49.89 دولارا للبرميل وهو أعلى مستوى إغلاق له منذ 31 يوليو الفائت.

وانخفــض خام القيــاس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 23 سنتا أو 0.4 % إلى 55.24 دولارا للبرميل. وارتفع برنــت 0.6 % ليبلغ 55.47 دولارا للبرميل عند التسوية في الجلسة السابقة، مسجلا أعلى مستوى إغلاق له منذ 13 أبريل.

غير أن الخام الأميركي يتجه للصعود نحــو 5 % هذا الأســبوع بدعم من استئناف تشغيل مصاف بعد الإعصار هارفي ومؤشرات أقــوى على الطلب، في حين يتجــه برنت للارتفاع 2.7 % وتحقيق ثالث مكاســبه الأســبوعي­ة على التوالي. وتوقعــت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) هذا الأسبوع طلبا أعلى على نفطها في 2018، ولمحت إلى بوادر على تحسن السوق العالمية، مشيرة إلى أن اتفاق خفض الإنتاج الذي أبرمته مع منتجين خارجها يساهم في تقليص تخمة المعروض.

وأعقب ذلك تقريــر لوكالة الطاقة الدولية قالــت فيه إن تخمة معروض النفــط العالمي تتقلــص بفضل قوة الطلــب الأوروبي والأميركي إلى جانب تراجع إنتاج أوبك والمنتجين المستقلين.

وقــال الرئيس التنفيــذي لشركة بي.بي، بــوب دادلي في مقابلة إن من المرجــح أن تظل أســعار النفط بين 50 و60 دولارا للبرميل مع اســتمرار المنتجين في تقييد الإنتاج.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia