مشايخ وأعيان يرفضون #سحب_جنسيات_ال_مره

كرم المملكة نقاط الرفض حقائق ثابتة

Al-Watan (Saudi) - - الثانية - الأحساء: عدنان الغزال

أعلن مشــايخ وأعيان وعموم قبائل آل مــرة والقبائل الأخرى في المملكة، تضامنهم مع شيخ شمل قبائــل آل مرة الشــيخ طالب بن محمد بن لاهوم بــن شريم، بعد إسقاط الجنســية القطرية منه، ومن 54 آخرين من أبناء آل مرة، ومصادرة كافة ممتلكاتهم في قطر.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ طالب المري لعدد كبير من المشايخ والأعيان من داخل وخارج المملكة ظهــر أمس، الذيــن اكتظت بهم صالات وســاحات قاعــة المملكة للاحتفالات جنوب مدينة الهفوف التابعة للأحســاء، وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة.

واســتهل مقدم الحفل، كلمته برفــع عبارات الشــكر والتقدير لخادم الحرمــين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، وإلى ولي العهد وزير الدفــاع الأمير محمد بن سلمان، مشيدا بمبادرة الشيخ طالب بن شريم، على ما قام فيه من مبادرة جميلة في تركه الأموال وكل ما يملك، والولاء والإيثار لولاة الأمر في المملكة، ولا يســتغرب ذلك من الشيخ طالب بن شريم، إنما توارثه أبا عن جد. أشار الشــيخ الدكتور عبدالهادي بن صالح المــري، خلال كلمته في الحفــل، إلى أن هذا المحفل الكريم، الــذي تفضلت فيه القيادة الرشــيدة لا يســتغرب منها، فهي صاحبة الأيادي الكبيرة والمبادرات ولا يستغرب منها إكرامها لهذه القبيلة وشيوخها، مضيفا لقد اهتمت الدولة بجميــع شرائح المجتمع من حاضرة وباديــة، وأن أول من أمر بتكوين الهجر في مختلف مناطق المملكة هو المؤسس الملــك عبدالعزيز، رحمه اللــه، وقد أصبح بعض هذه الهجر مدننا، لافتا إلى أن المؤسس سعى بالإفراج عن الـ21 شخصا بالإعدام، مقدما شكره للقيادة الســعودية الحكيمة على اهتمامهم بأوضاع جميع من تم سحب جنسياتهم من دولة قطر، وأن أي شعب يلجأ إلى المملكة لا يذل. واشتمل الحفل على قصائد شعرية »وطنية«، لكل من الشــعراء: عبدالهادي الرزقي، علي بن محمد، صالح بن جار الله. وشهد الحفل تقديم هدية عبارة عن ســيف للشيخ طالب بن شريم.

(الوطن)

الشيخ طالب وبعض المشايخ والأعيان في القبائل خلال الحفل

(الوطن)

الشيخ طالب بن شريم متحدثا في الحفل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.