Al-Watan (Saudi)

إخطار مجلس الأمن بخروقات طهران وحظر قنواتها الإعلامية

-

القاهرة: الوطن

أدان البيان الختامي لمجلــس جامعة الدول العربيــة على مســتوى وزراء الخارجية، أمس، بشــدة إطلاق الميليشــي­ات الحوثية صاروخا باليســتيا إيراني الصنع مــن الأراضي اليمنية باتجاه العاصمة الريــاض، معتبرا ذلك عدوانا صارخا ضد المملكة، وتهديدا للأمن العربي.

وأكــد البيان حق المملكــة في الدفاع الشرعي عن أراضيها، ومســاندته­ا في الإجــراءا­ت التي تقرر اتخاذها ضــد الانتهاكات الإيرانية في إطار الشرعية الدولية.

كما أدان البيــان جميع الأعمال الإرهابية التي تقوم بها إيــران في مملكة البحريــن، وآخرها تفجير خط أنابيب النفــط البحريني واعتباره عملا إرهابيا قامت به مجموعة مدعومة من إيران والحرس الثوري، مســتنكرا التدخلات الإيرانية المستمرة في الشؤون الداخلية للبحرين.

ونوه المجلس بجهود الأجهزة الأمنية السعودية والبحرينية التــي تمكنت من إحباط مخططات إرهابية عديدة.

كما أدان البيان استمرار احتلال إيران للجزر الإماراتية الثــلاث، وأيد الإجراءات والوســائل الســلمية كافة التــي تتخذها دولــة الإمارات لاســتعادة ســيادتها على جزرها المحتلة طبقا للقانون الدولي، بالإضافة إلى التدخلات الإيرانية في اليمن، وتسليح الميليشيات الانقلابية الخارجة عن القانون.

وحمل المجلس ميليشــيا حزب الله اللبناني الإرهابي، الشريك في الحكومة اللبنانية، مسؤولية دعم الإرهــاب والجماعــا­ت الإرهابية في الدول العربية بالأسلحة والصواريخ الباليستية.

حظر القنوات الإيرانية

قرر المجلس حظــر القنوات الفضائية الممولة من إيران والتــي تبث على الأقمــار الصناعية العربية باعتبارها تشــكل تهديدا للأمن القومي العربــي من خلال إثــارة النعــرات الطائفية والمذهبية والعرقية. كما كلف المجلس المجموعة العربية في نيويورك بمخاطبة رئيس مجلس الأمن لتوضيح الخروقات الإيرانية لقرار مجلس الأمن رقم (2231) حول تطويــر برنامج الصواريخ الباليستية المهدد لأمن المنطقة، إلى جانب انتهاك القرار الأممــي (2216)، وتزويد الميليشــي­ات الحوثية بالأسلحة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia