Al-Watan (Saudi)

جالية لبنان تطالب عون بوقف التحريض الإعلامي

- الرياض: بندر التركي

طالب رجال الأعمال اللبنانيون في المملكة، الرئيس اللبناني ميشــال عون، بضرورة توفير الأجواء المناســبة لعقد علاقات طيبة مع المملكة.

واتهم أمين سر مجلس العمل والاستثمار اللبناني في الســعودية، ربيع الأمين، جهات داخلية تعمــل وفق أجنــدة إيرانية، بهدف إخراج لبنــان من منظومة الــدول العربية، محذرا من وجود مؤامــرات لتعطيل مصالح وأعمال 300 ألف رجل أعمال لبناني بالمملكة.

وأضــاف الأمــين، خــلال تصريح إلى »الوطن« أن التبــادل التجاري بين البلدين يشهد ارتفاعا بنسبة 24% سنوياً، مطالبا بضرورة عدم تصعيد الأجواء في لبنان، ودعم استقالة رئيس الوزراء، سعد الحريري.

تبريد الأجواء

أشــار الأمين، إلى أن الأحداث المتسارعة تؤثر على طبيعة العلاقة الوثيقة بين الشعبين الشــقيقين، مطالبا الرئيــس عون بتبريد الأجواء وعدم تصعيدها، وعدم فتح الأبواب للمتآمرين بتخريب العلاقات الثنائية.

وكان مجلــس العمل والاســتثم­ار في الســعودية، قد أصدر بيانا، أمس، أكد فيه أنه يتابع بقلق كبير مسار الأزمة المستجدة في المنطقة، مبديا أسفه لمستوى التحريض الإعلامي وتلفيق التهم، من بعض وســائل إعلام داخلية في لبنان، والذي قابله اســتياء شديد في الأوســاط الشــعبية والإعلامية السعودية، وظهر جليا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

حرق المراكب

أضــاف البيان »لاحــظ المجلس مؤخراً أن البعض في لبنان يتبع سياســة الهروب إلى الأمام، وحــرق المراكب مع دول الخليج العربي عامة، والمملكــة خاصة، من خلال المواقف الهجومية السياسية أو الإعلامية أو الشخصية ضد هذه الدول.

وطالب المجلــس رئيــس الجمهورية اللبنانية ميشــال عون، بالمبادرة شخصيا وتبريد الأجواء المشــحونة، ووقف الحملات الإعلامية والتحريضيـ­ـة، ومراعاة مصالح عشرات الآلاف من اللبنانيــ­ين العاملين في المملكة، وإبعادهم عن التوترات السياســية والمصالح الحزبية الضيقة.

وخلص البيان إلى أن العلاقات السعودية اللبنانية التي تعــود إلى أكثر من 70 عاما، يجب أن يتم تدعيمهــا بما يضمن المصالح السياسية والشعبية الثنائية.

 ??  ??
 ??  ?? ربيع الأمين
ربيع الأمين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia