Al-Watan (Saudi)

مساعدات لـ499 عائلة سورية وخدمات طبية لليمنين ومعونات للروهينجا والنيجر

-

الرياض: الوطن

يواصــل مركز الملك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنســاني­ة في لبنــان توزيع المســاعدا­ت الإغاثية والمتمثلة في الكساء الشتوي وحقيبة العناية الشخصية، حيث تم استهداف نحو 499 عائلة سورية في إقليم العرقوب في محافظة الجنوب.

وتأتي هذه المســاعدا­ت ضمن الحملة الشــعبية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، للتخفيف من معاناة الأشقاء السوريين.

أعمال إنسانية

تواصل عيادات مركز الملك ســلمان للإغاثة والأعمــال الإنســاني­ة بمخيم اللاجئــين اليمنيــين في محافظة أبخ بجمهورية جيبوتــي، تقديم خدماتها الطبية لـ1850 لاجئا يمنيا يســكنون المخيــم حاليا، حيث بلــغ إجمالي عدد متلقي العــلاج والمراجعين خلال فبراير 706 مراجعــين، وذلــك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

وتراوحــت الحــالات التــي جرى اســتقباله­ا في العيادات بين تخصصات الأمــراض الباطنية، والأنــف والأذن، والعظام، والجراحة العامة، والمســالك البولية، والأمــراض المتوطنة، والجلدية والحساسية، وأمراض العيون، والأسنان، والأمراض النفســية، والنساء والولادة، والنزلات المعوية والشعبية للأطفال.

يذكر أن عيادات مركز الملك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقدم الأدوية الطبية للمــرضى مجانــا، وهي أحد البرامج التي يقدمها المركز للأشــقاء اليمنيين اللاجئين في جيبوتي.

تخفيف معاناة

تابــع فريــق مركز الملك ســلمان للإغاثــة والأعمال الإنســاني­ة للرقابة والتقييم، مشاريع المركز المنفذة للاجئين الروهينجــ­ا في مخيمــات كوتوبولونج ومخيم بالوكالي في مدينة كوكس بازار في بنجلاديش، وكذلك تقييم الاحتياجات الإنسانية للاجئين.

ويأتــي ذلك للوقوف عــلى البرامج الإنســاني­ة التي ينفذها المركز للاجئين، إلى جانب دراســة أوضاعهم وأوليات الاحتياج الإنســاني التي يمكن تنفيذها بالتعاون مع المنظمات الإنسانية الدولية العاملة هناك، استمرارا لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، في تقديم المســاعدا­ت العاجلة لمهجري الروهينجا في الــدول المجاورة لميانمار للتخفيف من معاناتهم.

جهود مبذولة

تفقد فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنســاني­ة مؤخرا، احتياجات المتضررين من الجفاف البيئي بمنطقة ديفا في جمهوريــة النيجر، حيث بحث الفريــق مع ســفير خــادم الحرمين الشريفين لــدى النيجر تركي بن ناجي العلي تأمــين احتياجات المتضررين من المواد الطبية والغذائية والإيوائية.

ولبى الفريق دعوة عائشة حرم محمد يوسفو رئيس جمهورية النيجر رئيسة منظمة غوري للحياة الطيبة في النيجر، للتعرف على المشــاريع المنفذة هناك، حيث أشادت بالجهود المبذولة من قبل المركز في دعم الأعمال الإنســاني­ة، كما جرى تقديم المطويات والبروشــو­رات باللغتــين الفرنســية والإنجليزي­ة عن جهود المركز الإغاثية في عدد من الدول.

من جانبه، رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النيجر تركي بن ناجي العلي، الشكر والامتنان لخادم الحرمــين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، على أمره الكريم بدعم النيجر بمبلغ مليون دولار »3.75 ملايين ريال« تسلم على شكل مساعدات عينية غذائية وإيوائية وطبية، وهي تلبية للنداء الذي وجهه دولة رئيس وزراء النيجر بليجي رافيني للدول الشــقيقة والصديقة لما تواجه النيجر من كوارث جفاف بيئي في منطقة ديفا.

 ?? (واس) ?? توزيع المساعدات على السوريين في لبنان
(واس) توزيع المساعدات على السوريين في لبنان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia